رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 18 يناير 2021 الموافق 05 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

عز العرب عبدالله: النشر الإلكتروني يتناسب مع تطورات العصر

الثلاثاء 28/يناير/2020 - 10:03 ص
عز العرب عبدالله،
عز العرب عبدالله، أحد المؤلفين
ياسمين عباس
طباعة
أعرب عز العرب عبدالله، أحد المؤلفين المشاركين في معرض القاهرة الدولي للكتاب، عن حزنه بسبب عدم مشاركته بالمعرض العام الماضي كمؤلف، مشيرًا إلى أن ذلك يعود لغلاء دور النشر التقليدية.

وأضاف عز العرب عبد الله خلال تصريحاته ببرنامج "صباح البلد"، المُذاع على فضائية "صدى البلد"، أن نشر أي كتاب في بدايته تكون الخسارة الأكبر على المؤلف، لأنه مغمور بالنسبة للقارئ، لافتًا إلى أن النشر الإلكتروني يتناسب مع تطورات العصر الحالي.

وأشار إلى أن العديد من الناس يتعاملون مع النشر الإلكتروني لأنه أقل تكلفة، منوهًا بأن دار "كتبنا" تتيح الفرصة للمؤلفين بالمراجعة والنشر والطباعة حسب الطلب مما يجعل الموضوع أكثر راحة.

وتقام فعاليات هذه الدورة من المعرض خلال الفترة من 22 يناير إلى 4 فبراير في «مركز مصر للمعارض الدولية» في التجمع الخامس بالقاهرة.

وتحل دولة السنغال ضيف شرف المعرض كأول دولة من أفريقيا تشارك كضيف شرف، واختير المفكر والجغرافي الراحل الدكتور جمال حمدان شخصية عام المعرض.

وتوفر الهيئة بالتعاون مع هيئة النقل العام مواصلات إلى المعرض في خطوط مباشرة وهي: «عبدالمنعم رياض - رمسيس - معرض الكتاب»، و«العباسية - الحي السادس - معرض الكتاب»، و«النزهة الجديدة - السبع عمارات - معرض الكتاب»، و«الأميرية - المطرية -معرض الكتاب»، و«ميدان الجيزة - السيدة عائشة - معرض الكتاب»، و«مدينة السلام - الأوتوستراد - معرض الكتاب»، و«المظلات - حدائق القبة - معرض الكتاب»، و«15 مايو - معرض الكتاب»، وتكون تعريفة الركوب موحدة قيمتها 6 جنيهات.