القاهرة : الأربعاء 21 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
عالم
الأحد 16/فبراير/2014 - 10:42 م

ن ك هيرالد: مناورات جوية بين اندونيسيا واستراليا قريبا

ن ك هيرالد: مناورات
ن ك هيرالد: مناورات جوية بين اندونيسيا واستراليا قريبا
أشرف أبو عريف
dostor.org/29827

قالت صحيفةHERALD  NEWCASTLE الاسترالية اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكترونى إن إندونيسيا ستبعث أربعا من مقاتلاتها الهجومية من طراز سوخوي للمشاركة في أضخم مناورات جوية "بيتش بلاك 2012" فى وقت لاحق من الشهر الجارى، إيذانا بعهد جديد من التعاون العسكري بين البلدين.

وأوضحت الصحيفة أن القوات الجوية الاندونيسية لم تسمح من قبل لقوات الدفاع الاسترالية بالوصول إلى طائرة روسية الصنع صممت في الأساس لمنافسة الجيل الرابع من المقاتلات الأمريكية الصنع.

ونقلت الصحيفة الاسترالية عن المحلل العسكري جون فاريل قوله "إن قرار إرسال مقاتلات من الطراز سوخوي إلى استراليا يعتبر إيذانا بميلاد مستوى جديد من التعاون العسكري بين قوات الدفاع الاسترالية والقوات المسلحة الإندونيسية، مضيفا .. "إن

إندونيسيا لم ترسل من قبل وحدات دفاعها الجوي الأساسية إلى أي دولة أجنبية".

وأشار فاريل إلى أن هذا التطور في التعاون بين البلدين يعكس وقوفهما على مدى خطورة التهديدات التي تحدق بالدولتين.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي باسم القوات الجوية الإندونيسية الكولونيل أجانج ساسونج كوجاتي تأكيده لإحدى الصحف الاسترالية بأن الهدف من إرسال المقاتلات الإندونيسية إلى استراليا هو المشاركة في مناورات "بيتش بلاك" التى تبدأ فى 27 من الشهر الجارى وتستمر حتى 17 من شهر اغسطس المقبل.

ولفتت الصحيفة إلى ما أكد عليه البيان الختامي للقاء الرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبانج يوديونو ورئيسة الوزراء الاسترالية جوليا جيلارد - في الثالث من يوليو الجاري - من أن التعاون بين البلدين في مجال الدفاع الجوي يشهد تحسنا مطردا.

يذكر أن العلاقات بين كانبيرا وجاكرتا على الصعيد العسكري ظلت متوترة لسنين وسجلت أدنى مستويات لها على الاطلاق فى عام 1999، عندما أرسلت استراليا قوات إلى تيمور الشرقية لوقف عنف جماعات مسلحة مؤيدة لاندونيسيا، غير أن العلاقات شهدت تغيرا ملحوظا في الآونة الأخيرة مع إرسال كانبيرا خبراء إلى قوات الأمن الإندونيسية لمواجهة الجماعات الإرهابية.

• المصدر:

• http://www.theherald.com.au/news/world/world/general/indonesian-jets-in-australian-war-games/2627751.aspx

ads
ads
ads