رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 01 مارس 2021 الموافق 17 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

3 مطويات لتعريف زوار المعرض بالكتب الحديثة

الخميس 23/يناير/2020 - 01:43 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
جمال عاشور
طباعة
أصدرت الهيئة العامة للكتاب، 3 مطويات بعناوين مختلفة؛ لتعريف جمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب بأحدث وأبرز عناوين الكتب والمجموعات القصصية الجديدة.

وحملت أول مطوية عناوين سلسلة "ما"، تضم تعريفًا كاملًا لكل كتاب، وصورة غلافه، وذلك لتعريف الجمهور وزوار المعرض بالسلسلة.

كما أُصدرت مطوية بعنوان سلسلة "رؤية"، والتي تحمل 6 عناوين وهي من إعداد وتقديم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وأيضًا تم إصدار مطوية مكتبة الأسرة التي تحمل أحدث إصدارات المكتبة 2019 2020 في كل من العلوم الاجتماعية والأدب والأطفال والفكر.

وتهدف المطويات إلى تعريف الجمهور بكافة العناوين والإصدارات الجديدة عن تلك السلاسل.

ويشارك في المعرض 41 بائع كتب قديمة بأسعار تبدأ من 3 جنيهات، بينما تشارك الهيئة العامة للكتاب بجناح خاص بعنوان "كنوز الهيئة"، بأسعار مخفضة أيضًا تتراوح من جنيه إلى 10 جنيهات، فضلًا عن التخفيضات التي تقدمها الهيئة على الإصدارات الحديثة فمثلًا كتاب شخصية مصر لجمال حمدان يباع في جناح الهيئة بـ 140 جنيهًا بدلًا من 1200 جنيه.

وتقدم قصور الثقافة إصدارات مبدعي الأقاليم الخاصة بالنشر الإقليم بجنيه واحد سعر الكتاب، وتباع كتب سلسلة الفائزون في الجناح نفسه بسعر 2 جنيه للكتاب، وكتاب عن يحيى حقي بسعر 3 جنيهات، وسلسلة المسرح العالمي أيضًا بسعر رمزي.

بينما يقدم المركز القومي للترجمة تخفيضات تصل إلى 70% على إصداراته، في حين تقدم بعض دور النشر عروضا كبيرة على إصداراتها كتخفيضات للجمهور.

وتشارك في الدورة الحالية 900 دار نشر بزيادة قدرها 25% عن الدورة السابقة فضلًا عن 99 توكيلًا، ويبلغ إجمالي عدد الأنشطة المقرر إقامتها على مدار أيامه 925 فعالية، ويشارك فيها 3502 مشارك، ويبلغ عدد الدول المشاركة 38 دولة بزيادة 3 دول.

وتوفر الهيئة بالتعاون مع هيئة النقل العام مواصلات إلى المعرض في خطوط مباشرة وهي: «عبدالمنعم رياض - رمسيس - معرض الكتاب»، و«العباسية - الحي السادس - معرض الكتاب»، و«النزهة الجديدة - السبع عمارات - معرض الكتاب»، و«الأميرية - المطرية -معرض الكتاب»، و«ميدان الجيزة - السيدة عائشة - معرض الكتاب»، و«مدينة السلام - الأوتوستراد - معرض الكتاب»، و«المظلات - حدائق القبة - معرض الكتاب»، و«15 مايو - معرض الكتاب»، وتكون تعريفة الركوب موحدة قيمتها 6 جنيهات.

وتحل دولة السنغال ضيف شرف المعرض كأول دولة من إفريقيا تشارك كضيف شرف، واختير المفكر والجغرافي الراحل الدكتور جمال حمدان شخصية عام المعرض.

الهيئة العامة المصرية للكتاب تتعاون مع «دار الهلال» لنشر موسوعة «شخصية مصر» للكاتب الكبير جمال حمدان شخصية عام معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ51 كاملة، والتي تضم 4 أجزاء لعرضها في مكتبة الأسرة بالمعرض، كما ستتعاون الهيئة مع دار الهلال أيضًا لنشر 8 عناوين لجمال حمدان منها «استراتيجية الاستعمار والتحرير» و«الاستعمار والتحرير في العالم العربي».