الإثنين 30 مارس 2020 الموافق 06 شعبان 1441

جامعة سوهاج تبحث أوجه التعاون مع مصلحة الضرائب

الأربعاء 22/يناير/2020 - 02:44 م
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج
محمود عبد العال
طباعة
استقبل الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، صباح اليوم، وفد مصلحة الضرائب المصرية يمثلها محمد عبدالصمد رئيس الإدارة المركزية للتدريب الضريبي، لمناقشة آلية عقد بروتوكول تعاون بين الطرفين بهدف نشر الوعي الضريبي بمناسبة بدء موسم الإقرارات الضريبية.

وذلك بحضور قطاع التدريب بمصلحة الضرائب، وضم كلًا من أحمد عبدالوهاب مدير إدارة التدريب الخارجي والمنح، سعيد نصار مدير بإدارة المتابعة والتقييم، مدحت كمال مدير مركز التدريب الضريبي بسوهاج، أسامة ألهم وديفيد ذهني بمركز التدريب الضريبي بالمحافظة، أمين مساعد الجامعة، ومدير عام الموارد البشرية، ومدير عام التنظيم والإدارة بالجامعة.

وفي بداية اللقاء أكد الدكتور أحمد عزيز، أن الجامعة حريصة على التواصل مع مختلف المؤسسات الحكومية وقطاعات الأعمال لخدمة المجتمع، مشيرًا إلى أن الجامعة على أتم الاستعداد للتعاون مع قطاع التدريب الضريبي للوصول إلى نظام ضريبي أكثر كفاءة، وتخفيف العبء عن الممولين من خلال تيسير عملية تقديم الإقرارات الضريبية، بالإضافة إلى تطوير أداء العاملين بالجهاز الإداري بالجامعة، عن طريق تنظيم ندوات تثقيفية للعاملين في مختلف التخصصات لتنمية مهاراتهم الإدارية والتكنولوجية لتلافي أي مشاكل أو عقبات تعوق سير العمل.

وقال محمد عبدالصمد إنه خلال اللقاء تم الاتفاق على عقد سلسلة ندوات توعوية تستهدف فئة الممولين من أعضاء هيئة التدريس للتعريف بكيفية إعداد الإقرار الضريبي، إلى جانب تنظيم ندوات تثقيفية للعاملين بإدارات الحسابات والموارد البشرية المختصين بمراجعة الحساب الضريبي.

وأوضح أنه سيتم الإعلان عن مجموعة من الدورات التدريبية لطلاب كليتي التجارة والحقوق والراغبين من خارج الجامعة، والتي ستسهم في تنمية مهاراتهم ورفع كفاءتهم في مجال التعامل مع تطبيقات الضريبة على الوجه السليم.