السبت 22 فبراير 2020 الموافق 28 جمادى الثانية 1441

أوكرانيا تطلب من «الحديد والصلب» المشاركة فى مشروع مناجم الواحات البحرية

الأربعاء 22/يناير/2020 - 02:28 م
شركة الحديد والصلب
شركة الحديد والصلب المصرية
اكرم عمران - اسامة الشندويلى
طباعة
كشفت شركة الحديد والصلب المصرية، عن تلقيها خطابًا من شركة "فاش الأوكرانية"، يفيد باهتمام حكومة أوكرانيا بالمشاركة في مشروع تركيز الخام بمناجم حديد الواحات البحرية التابع لشركة الحديد والصلب.

وأوضحت الشركة، في بيان لها، أن نتائج الدراسات المعملية والعلمية لتركيز الخام أسفرت عن رفع تركيز الحديد في الواحات البحرية إلى 63.9%.

مضيفة: أنه تم التأكيد على المشروع في اجتماع عقد بتاريخ 14 يناير الجاري بمقر وزارة التنمية الاقتصادية بأوكرانيا، برئاسة نائب وزير التنمية الاقتصادية ورئيس الجانب الأوكرانى باللجنة المصرية الأوكرانية المشتركة للتجارة والتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني.

وأشارت الشركة، إلى أن الجولة الثامنة للجنة المصرية الأوكرانية المشتركة ستعقد فى مصر خلال الفترة المقبلة، وسوف يتم إدراج هذا المشروع ضمن محادثات اللجنة.

وكان قد وافق مجلس إدارة شركة "الحديد والصلب المصرية" أمس، على تكليف لجنة تسعير المنتجات مسئولية تحديد نسب توزيع كمية الإنتاج اليومي من البيليت لصالح الممولين الخارجين للفحم حسب ظروف السوق والإنتاج، وذلك لسرعة اتخاذ القرار المناسب، وقرر إلغاء العمل بالقرارات الصادرة في 20-8-2019 و26-9-2019 والخاصة بتحديد نسبة إنتاج الشركة من البيليت للعملاء من الشركات الممولة لشراء فحم الكوك من "النصر لصناعة الكوك" و"الكيماويات الأساسية"، مع زيادة نسبة منتج المربعات البيليت للعملاء من الشركات الممولة لشراء فحم الكوك من شركة النصر لصناعة الكوك والكيماويات الأساسية اللازم لتشغيل الأفران العالية بالشركة.

وأوضحت الشركة، أنه ستتم مضاعفة النسبة من 25% إلى 50% من إنتاج الشركة من المربعات (البيليت) للشركات الممولة لشراء فحم الكوك من النصر لصناعة الكوم والكيماويات الأساسية.

وأضافت أنه سيتم إخطار العميل، وفقًا للترتيب الوارد بقائمة العملاء بالقطاعات التجارية، بتوافر الكميات المحددة له لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتسلم والتحميل خلال 3 أيام عمل من تاريخ الإخطار، منوهة بأنه في حالة عدم الالتزام يتم إخطار العميل التالي لتنفيذ إجراءات التسلم والتحميل.

انخفضت مبيعات شركة "الحديد والصلب المصرية" بنسبة 32.2% خلال أول 5 أشهر من العام المالي الجاري، لتصل إلى 317.3 مليون جنيه، مقارنة بإجمالى مبيعات 469.2 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المالي الماضي.

وتابعت الشركة: أن إيرادات النشاط الجاري للشركة خلال النصف الأول من العام المالي 2019-2020 بلغت 487.91 مليون جنيه.

وكانت قد كشفت الشركة عن تراجع مبيعاتها المحلية خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، بنسبة 39.5% لتصل إلى 179.9 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل إجمالي مبيعات 297.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وحققت الشركة إيرادات خلال أول 4 أشهر من العام المالي الجاري، الفترة من يوليو حتى أكتوبر الماضي بقيمة 316.12 مليون جنيه.