السبت 22 فبراير 2020 الموافق 28 جمادى الثانية 1441

صحيفة أمريكية: الطبيعة المصرية ساحرة وعوامل الجذب السياحي بلا حدود

الأربعاء 22/يناير/2020 - 10:32 ص
جريدة الدستور
هدير سند
طباعة
أعدت صحيفة "تيك تايمز" الأمريكية، في تقرير نشرته الثلاثاء، قائمة بأفضل 10 معالم سياحية يمكن زيارتها في مصر، ووصفت البلاد بأنها "أفضل مكان لكل من يرغب في تجربة الجمال الطبيعي أو الاستمتاع ببعض الرفاهية والاسترخاء"، مؤكدة أن "عوامل الجذب السياحي في مصر لا حدود لها".

ورأت الصحيفة أن الشعور بالدهشة والإعجاب بالمعالم السياحية في مصر لا ينتهي، فهناك الكثير من الأماكن الأثرية والمقاصد الترفيهية في البلاد، بدءا من منتجعات البحر الأحمر والذي وصفته بأنه "بحر لا تشوبه شائبة"، وحتى المباني الأثرية والمقاهي القديمة في مدينة الإسكندرية.

ورشحت الصحيفة، والمتخصصة في تغطية أخبار العلوم والصحة وتأثيرها على الحياة اليومية، قرائها قائمة بأفضل عشر مقاصد سياحية رأت انه يجب ان تكون "ضمن قائمة الزيارات الخاصة في عطلتك المقبلة في مصر".

وشملت القائمة أهرامات الجيزة كواحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، ومعبد وادي الملوك على الضفة الغربية للأقصر، وتمثال أبو الهول كواحد من أقدم وأكبر التماثيل في العالم، والذي وصفته الصحيفة بأنه "تمثال مذهل تم بناؤه باستخدام قطعة واحدة من الحجر الجيري في حوالي 2500 قبل الميلاد"، ومعبد أبو سمبل، هذا إلى جانب متحف الاسكندرية القومى والمدرج الروماني في كوم الدكة أو ما يعرف بـ"فيلا الطيور".

كما نصحت الصحيفة بزيارة "خان الخليلي" ورأت انه لا تكتمل الرحلة إلى مصر دون زيارته، لافتًا إلى أنه أكبر سوق يقع في قلب القاهرة وبه "ثروة من الزخارف اليدوية الفريدة، والحلي العتيقة والمقاهي التاريخية"، وبزيارة أيضا جبل سيناء، محمية "الصحراء البيضاء" في شمال واحة الفرافرة، كأول حديقة جيولوجية مصرية تخلق "منظرًا طبيعيًا وهميًا"، بالإضافة إلى مدينة الغردقة، حيث الشواطئ الرملية والشعاب المرجانية والمياه النقية والتي وصفتها بأنها مكانًا مثاليًا للغطس والغوص.