الأحد 05 أبريل 2020 الموافق 12 شعبان 1441

فاروق حسني: لم أتدخل في تحكيم جائزة الفنون لعام 2020

الثلاثاء 21/يناير/2020 - 08:50 م
فاروق حسني
فاروق حسني
جمال عاشور
طباعة
قال الفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، إن إطلاق جائزة الفنون حلم كبير، وجاء ذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة، وبحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة.

جاء ذلك خلال حفل إعلان أسماء الفائزين لجائزة الفنون، التي أطلقتها مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون لعام 2020، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور زاهي حواس، والإعلامي مفيد فوزي، والفنان أشرف رضا، والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتور مصطفى الفقي، وعدد من الشخصيات.

وأكد حسني، في كلمته، أنه لم يتدخل في شئون عمل لجنة تحكيم الجائزة لتتميز بالجدية والحيادية، واكتشاف الشباب المبدعين الجدد الذين يصدرون الثقافة والفن والإبداع للعالم، لأن مصر بلد الثقافة والفنون.

وأشار إلى أنه سيعمل على تطوير الجائزة خلال الفترة المقبلة، لتكون 3 جوائز مالية بدلا من جائزة واحد، موضحا أن المؤسسة تلقت العديد من الاقتراحات سيتم دراستها للخروج منها باستيراتيجية واضحة لتطوير المؤسسة.

وأوضح أنه تلقى اتصالا من إحدي الشخصيات قدم دعما ماليا للمؤسسة، لتطور وترفع القيمة المالية للجائزة وحتى تستمر طوال السنوات المقبلة.

وكانت مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، قد أعلنت في وقت سابق عن أسماء المتأهلين لنيل الجائزة بعد تصفية الأعمال المُقدمة؛ وقال الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق ورئيس مجلس أمناء المؤسسة، إنه وجد المستوى الفني للكثير من الأعمال جيدًا للغاية، وأن الكثير من المتقدمين جاءوا من خارج المدن الكبرى، وهو ما يدل على ارتفاع الوعي التشكيلي في ربوع مصر.