الأحد 23 فبراير 2020 الموافق 29 جمادى الثانية 1441

طوارئ في مطار القاهرة.. والسبب «كورونا 2»

الثلاثاء 21/يناير/2020 - 01:10 م
مطار القاهرة
مطار القاهرة
محمود السعدي
طباعة
كشف مصدر مسئول بمطار القاهرة الدولي عن إعلان حالة الطوارئ، والاستنفار القصوى، للكشف على الركاب القادمين من دولة الصين، عقب انتشار فيروس كورونا الجديد (2019-nCoV)، حيث تم اتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية المتبعة في تلك الحالات، وفقًا لإرشادات وزارة الصحة والسكان.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي تكشف على الركاب القادمين من دولة الصين، سواء على متن الرحلات الجوية المنتظمة أو الشارتر، عن طريق أجهزة ارتفاع درجة الحرارة عن بُعد والتي تستخدمها إدارة الحجر الصحى بالمطار.

وأشار المصدر إلى أنه عند اكتشاف أي حالة مصابة بفيروس كورونا الخطير، الذى يؤدي إلى الوفاة، تتم إحالتها مباشرة إلى مستشفى الحميات بالعباسية لتلقي العلاج العلاج المناسب، مشددًا على عدم اكتشاف أي حالة مصابة بفيروس كورونا حتى الآن بالمطار.

وأصدرت منظمة الصحة العالمية منشورا تشجع فيه جميع دول العالم لمواصلة أنشطة التأهب واصدرت توجيهاتها بهدا الشأن، وقالت إنه ينبغى على جميع الممارسين الصحيين ومسئولي الصحة العامة تقديم كافة المعلومات للمسافرين لتقليل مخاطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي، من خلال عيادات الحجر الصحي في المواني والمطارات.

وسلالات فيروس كورونا عائلة كبيرة يمكن أن تسبب عدوى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة والتهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس).