الخميس 02 أبريل 2020 الموافق 09 شعبان 1441

نشرة «الدستور».. أبرز الفعاليات الثقافية اليوم

الثلاثاء 21/يناير/2020 - 10:25 ص
وزارة الثقافة
وزارة الثقافة
إيمان عادل
طباعة
تنظم وزارة الثقافة وعدد من المراكز الثقافية الأجنبية والمراكز الثقافية الخاصة سلسلة ندوات وأمسيات شعرية وحفلات موسيقية اليوم الثلاثاء 21 يناير ومنها:

ينظم مختبر السرديات التابع لقطاع الإعلام والاتصال بمكتبة الإسكندرية ندوة تحت عنوان "آليات السرد في الأدب الشعبي.. سيرة الأميرة ذات الهمة نموذجا"، يتحدث فيها محمد شحاتة العمدة الباحث في التراث الشعبي. ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية..

ينظم قطاع شئون الإنتاج الثقافي، الورشة الفنية الرابعة من سلسلة ورش "إحياء التراث" من خلال الإدارة العامة للنشاط الثقافي والفني بالقطاع، تحت عنوان "جماليات الفن القبطي"، للفنانة أسماء عصام، لينا عبد الفتاح، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحا، بمقر مكتبة الحضارة الإسلامية بالقلعة - فرع مكتبة القاهرة الكبرى.

تقيم مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، في تمام الساعة السابعة مساء، حفل توزيع جائزة الفنون 2020، بمركز الجزيرة للفنون، وافتتاح المعرض الجماعي للمتأهلين للجائزة، والتي تُقام تحت رعاية وزارة الثقافة.

ينظم مركز دراسات الخطوط التابع لقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، معرضا بعنوان "رحلة النقود في مصر عبر العصور"، بالتعاون مع كل من متحف الفن الإسلامي بالقاهرة ومتحف الآثار التعليمي بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية، ومتحفي الآثار والمخطوطات بقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، وبالمشاركة مع خبراء النقود المصرية، وذلك في الفترة من 19 إلى 24 يناير 2020 بقاعة المعارض الشرقية بمركز المؤتمرات بالمكتبة.

تنظم مؤسسة نوافذ الثقافية ندوة لمناقشة ديوان الشاعرة العراقية ناهد الشمري الصادر حديثًا عن دار الأدهم للنشر بالقاهرة، تحت عنوان "سماء لا تنكر إلا زرقتها"، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء في نادي منتخب السويس.

تستضيف قاعة الكلمة بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك معرض ملتقى مصر الدولي للفنون التشكيلية، ويفتتح الملتقى محمد عبد الغني من الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة التاسعة مساء.

تستضيف قاعة الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك حفلا غنائيا للفنان كردان وذلك بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو على المنسي، في تمام الساعة السابعة مساء.

يستضيف المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية حفل خماسي موزاييك في تمام الساعة الثامنة مساء.

يستضيف مسرح دمنهور التابع لدار الأوبرا المصرية العرض المسرحي "ريا وسكينه"، ويقدم العرض فرقة فرسان الشرق للتراث؛ وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.