رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 21 يناير 2021 الموافق 08 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«عام سيئ على الفنانين».. طاقة الكواكب «العنيفة» تلقي بظلالها على العالم

الأحد 19/يناير/2020 - 06:43 م
نانسي عجرم وزوجها
نانسي عجرم وزوجها
إسلام جمال
طباعة
شهد عام 2020 منذ بدايته العديد من الأحداث الكبيرة، وكذلك كوارث بيئية أو شخصية، أو فقدان عزيز للكثير من المشاهير والفنانين، أبرزها انفصال الفنانة أصالة نصري والمخرج طارق العريان، ومشكلة نانسي عجرم وزوجها في حادثة قتل اللص الذي تهجم عليهم، تلك الحوادث التى أثارت الكثير من الجدل في الشارع المصري وعلى مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر».

وفي هذا الصدد تواصلت «الدستور» مع الدكتورة هالة عمر، خبيرة الفلك والأبراج، للحديث عن هذا العام من خلال جانب علم الأبراج، والتي تمثل واحد من أهم الموضوعات التي يهتم بها المصريون ويحبون مطالعتها.

• حركة الكواكب «غريبة» هذا العام

وقالت الدكتورة هالة عمر، خبيرة الفلك والأبراج، إن حركة الكواكب هذا العام شهدت بعض التغيرات، حيث تتقارب الكواكب بعضها لبعض، الأمر الذي يولد فلكيًا ما يعرف بـ«طاقة عنيفة»، مضيفة أن سرعة الكواكب أحد الأسباب التي تؤدي إلى توليد تلك الأحداث السيئة سواء بشكل جمعي أو منفرد في حوادث الوفاة أو الانفصال عن الشريك.

وأوضحت خبيرة الفلك، أن كافة الأبراج ستتأثر بشكل كبير بسبب هذه التغيرات فى حركة الكواكب، مشيرة إلى أن أفضل الأبراج هذا العام هم «الميزان، القوس، الأسد».

• عام سيئ على الوسط الفنى

لم يسلم الكثير من الفنانين من فقدان ذويهم، فحادثة حريق فيلا الفنان إيهاب توفيق وموت والده من الحوادث الأبرز، التي تفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

كما ودع الوسط الفني، مطلع العام الحالي، عددًا من النجوم الذين شكلوا جانب كبير من الحياة الفنية فى مصر بل والعالم العربى، فموخرًا تُوفت الفنانة ماجدة الصباحي، عن عمر ناهز 89 عامًا، والفنان إبراهيم فرح، والفنانة نادية رفيق، ومدير أعمال الفنان محمد منير.

• كثرة حالات الوفاة ببداية عام 2020

ووصف الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى هذا العام بـ«الكئيب»، بسبب كثرة حالات الوفاة بين المشاهير وحوادث الانفصال بين المشاهير بعضها البعض، فضلًا عن الحرائق التي اجتاحت الغابات في أستراليا، والحرب الكلامية بين دول العالم.

وكانت قد شهدت أول أيام العام الجديد العديد من حالات الوفاة بين المشاهير، ففي حادث مفجع توفي والد الفنان إيهاب توفيق متأثرًا بحالة الاختناق والحريق الذي نشب داخل الفيلا الخاصة بهم بسبب «المدفأة».

كما رحل الفنان إبراهيم فرح الشهير بالشيخ عبد القادر، حيث قدم مسيرة من الأعمال الفنية الناجحة، بالإضافة إلى وفاة الفنانة نادية رفيق والمعروفة بـ«أم الغلابة» في السينما المصرية.