رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جدل وهجوم على «The Voice Kids» بعد حذف فيديو المتسابقة المصرية

هايدي محمد
هايدي محمد

فوجئ مُتابعو برنامج "The Voice Kids"، بحذف مقطع الفيديو الخاص بالمُتسابقة المصرية "هايدي محمد"، بعد خروجها من البرنامج، في حلقة أمس السبت حيث لم يلتف لها أحد من لجنة التحكيم.

هجوم شديد

و تعرض البرنامج لهجومٍ شديد على مدار الساعات الماضية، بعد خروج هايدي محمد، رغم إشادة قطاع كبير من الجمهور بصوتها، إذ قالت الإذاعية مارينا المصري عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن "هايدي" تمتلك نبرة صوت جيدة، وتستحق كل الدعم.

فيما استنكرت الإذاعية وئام وجدي خروج "هايدي" من البرنامج، إذ كتبت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أنا بس عايزة أقول إن نانسي وحماقي ميعرفوش يغنوها كدة أصلًا.. شكرًا".

ورغم حذف مقطع الفيديو من قناة البرنامج على "يوتيوب"، وكذلك من الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لكن لازالت الحلقة موجودة كاملة على موقع منصة "شاهد".

لجنة التحكيم تعبر عن حزنها لخروج هايدى

و قد أعربت لجنة التحكيم عن حزنها الشديد، بعد خسارة "هايدي" والتي قدّمت أغنية "هذه ليلتي" للفنانة أم كلثوم، إذ قالت نانسي عجرم: "أنا فعلا ندمت أني ملفتش بس الأغنية خلصت بسرعة"، فيما قال عاصي الحلاني: "أنت مثل القمر وصوتك رائع وفعلا نحن خسرنا لأنك ما انضميتي للبرنامج".

وعبر الفنان محمد حماقي عن حزنه أيضا قائلًا: "بجد أنت صوتك حلو قوي وعشان كدة لازم تيجي مرة تانية وتقدمي في البرنامج وإن شاء الله المرة الجاية هنختارك".

تفاصيل الحلقة
و شهدت الحلقة الثالثة من برنامج "ذا فويس كيدز"الموسم الثالث مرحلة الصوت وبس، استمرار ظهور المواهب الطربية من الأطفال، خاصة الطفل محمد إبراهيم الذي قدم أغنية "مستحيل" للفنانة الراحلة وردة باقتدار يفوق عمره، بينما وضعت الطفلة هايدي لجنة التحكيم في مأزق، بعدما تجاهلها الثلاثي نانسي وعاصي وحماقي رغم اختيارهم لمواهب أقل منها في قوة الصوت وحلاوته.

عاصي الحلاني هل حسم اللقب مبكرا؟

الموهبة الأولى كانت محمد نادر من مصر وأقنع نانسي بالالتفات إليه، أولا وبعدها حماقى وعاصي الحلاني، واختار نادر العبور إلى مرحلة المواجهة ضمن فريق حماقي.

أما شفيق حميدي من الجزائر فلم يحصل إلا على التفاتة محمد حماقي لينضم إلى فريقه مباشرة، وهو ما تكرر مع هنا سليم من مصر حيث التف لها عاصي الحلاني في اللحظة الأخيرة.

في حين وجدت نانسي عجرم ضالتها في الموهبة السعودية مروان عبد الله، الذي قرر الانضمام لفريقها رغم الحاح حماقى وعاصى.

الصغار يبدعون

وقد قدمت الطفلة هايدي محمد من مصر رائعة أم كلثوم "هذه ليلتي"، وأبهرت كل من شاهد الحلقة إلا
لجنة التحكيم، حيث تجاهلها الثلاثي عاصي ونانسي وحماقي، ما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي للتشكيك في قدرة اللجنة على اختيار الأصوات الجيدة، مع تلميح بأن الحلقة نفسها شهدت صراعا بين المدربين على ضم أصوات أقل فنيا من هايدي.

على جانب آخر أثبتت الطفلة سارة الحاج أنه لا يأس مع الحياة، وتقدمت لمرحلة الصوت وبس للمرة الثانية بعدما خاضت التجربة في الموسم الأول، والتف لها حماقي فقط لتحقق حلمها، كما أضاف حماقي إلى فريقه الموهبة شوقى عبد الغنى من مصر بعد صراع مع عاصي الحلاني.

أما محمد إبراهيم من لبنان والمقيم بالسعودية فقد كان مفاجأة الحلقة الثالثة، فبعد 10 ثواني فقط التف له أعضاء لجنة التحكيم بالكامل، وكادت نانسي أن تبكي بسبب حساسية صوته، وهو يقدم أغنية "مستحيل" للراحلة وردة، واختار محمد أن يشق طريقه في المنافسة ضمن فريق عاصي الحلاني، الذي قال بأنه ضمن الفوز باللقب بعد ضم محمد إلى فريقه.