الخميس 02 أبريل 2020 الموافق 09 شعبان 1441

وصفات تساعدك في تعزيز صحة بشرتك

السبت 18/يناير/2020 - 09:44 م
صحة بشرتك
صحة بشرتك
نور أيمن
طباعة
من أدوات تجميل لأجهزة طبية، كريمات واقية، تجنب شرب السجائر، كلها أدوات عن طريقها تحافظ على البشرة من التجاعيد والشيخوخة المبكرة، بينما عن طريق 3 وجبات بعينها يمكنك تعزيز صحة البشرة، حيث أن العيش بنظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة تكون ببشرة متوهجة.
تعرف على هذه الوجبات التي ثبت جديتها في الحصول على بشرة نضرة بحسب موقع "today".


الوفل
تشبه الفطائر أو البسكوت بمكونات قياسية من الدقيق والحليب، وإضافة فاكهة الموز لها للحصول على مضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين البشرة، ويمكن طهيها بالفراولة والمكسرات المفرومة للحصول على لذة غنية بالمغذيات.


المكرونة بالريحان
وجبة سهلة التنفيذ من المكرونة والجوز والريحان الأخضر والثوم ذات صلصة تغمر أكلها بفيتامين c وبيتا كاروتين وأوميجا 3، لتحصل على ثلاثة عناصر مغذية تلعب دورًا رئيسيًا في إثراء المظهر العام لبشرة، والحصول على إطلالة مبهرة بوجبة طبيعية.


شوربة كريمة
طبق سهل التنفيذ من كريمة الطماطم التي تحتوي على مركبات تساعد في تحسين صحة البشرة، وكذلك الجزر الذي يعطى شوربة الكريمة شكل كلاسيكي مختلف، وهو غذاء للبشرة لإحتوائه على فيتامين سي الذي يساعد في تعزيز مرونة البشرة ويعوض النقص في بروتين الكولاجين.


طرق أخرى للعناية بكولاجين البشرة
يعتبر الكولاجين هو البروتين المسئول الأول عن مرونة البشرة وإعطائها مظهرها حيوي وشبابي، حيث أنه تكون نسبة الكولاجين في البشرة في أعلى معدلاتها في العشرينات من العمر، ثم تنخفض تدريجيًا لذلك لابد من الاهتمام بتجدده، لذلك يجب الحرص على تناول الأطعمة التالية:


الخضراوات:
تلعب جميع أنواع الخضراوات خاصة حمراء اللون دور كبير ومفيد للغاية في تجسين البشرة وحمايتها من أعراض الشيخوخة المبكرة، مثل الطماطم، الفلفل الأخضر، البنجر، والكرنب الأحمر، كما أن مادة الليكوبين الموجودة في الخضراوات الحمراء تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة وتعمل كواقي طبيعي منها.

نتيجة بحث الصور عن الصويا

الصويا:
تلعب الصويا دورًا فعال في زيادة انتاج الكولاجين بالبشرة، وتتمثل منتجات الصويا في، الحليب والجبن والفول، الغنيين بمواد مضادة للأكسدة تعمل بشكل مذهل على الوقاية من علامات الشيخوخة.