الخميس 20 فبراير 2020 الموافق 26 جمادى الثانية 1441

سيلفيا نبيل: المحليات تمثل أكبر مشكلات مصر

الخميس 16/يناير/2020 - 03:54 م
سيلفيا نبيل
سيلفيا نبيل
محمد الشريف
طباعة
عقدت اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء، اجتماعين لها اليوم الخميس لتسلم موازنة البرامج والأداء للعام المالي 20202021 بشكل مبدأي.

وفي بداية الاجتماع الثاني وجهت النائبة سيلفيا نبيل الشكر لممثلي الوزارات على مجهودهم، قائلة "لو حضرتوا وقت إشادة النقد الدولي باللي عملتوه كنتم هتبقوا فخورين، علشان من صندوق النقد الدولي كانوا مندهشين خاصة في التعاون بين البرلمان والحكومة من أجل البناء، والانتهاء من مجموعات التدريب، ونشكركم ع التطور".

وخلال الاجتماعين تسلمت اللجنة موازنة البرامج والأداء من بعض الوزارات، بصورة مبدئية، وأعطت مهلة أسبوع واحد فقط لاستكمال ما لم يتم تسليمه.

وأشارت سيلفيا نبيل، إلى أن ما يحدث من الوزارات المتأخرة في التسليم، وخاصة وزارتي التنمية المحلية والصحة، قمة الإهمال، مطالبة برد وزير التنمية المحلية على ما يحدث من تقصير للموظفين في تطبيق موازنة البرامج والأداء، متابعة "اللي مش عايز يشتغل يقعد في بيتهم"، مشددة على ضرورة الحزم لأن أكبر مشكلة في مصر تتمثل في المحليات، مطالبة برد قوي وواضح من الوزارة مع المقصرين.

وشددت "نبيل" على أنها على ثقة بأن وزير التنمية المحلية لن يرضى بما يحدث، وسيقوم بمعاقبة المقصرين، موضحة أن هناك استجابة من المديريات لا بأس بها على عكس دواوين عموم المحافظات.