الإثنين 17 فبراير 2020 الموافق 23 جمادى الثانية 1441

البرلمان: الانبهار بقاعدة «برنيس» دليل على عظمة مصر وجيشها

الأربعاء 15/يناير/2020 - 12:58 م
قاعدة برنيس
قاعدة برنيس
كريمة أبو زيد و السيد السعدني
طباعة
أشاد الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النوب، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي رفقة الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، قاعدة برنيس العسكرية أكبر قاعدة عسكرية في منطقة البحر الأحمر.

وأشار المتحدث باسم مجلس النواب، في بيان له، إلى أن انبهار الحاضرين بالاحتفالية الخاصة بافتتاح القاعدة العسكرية الجديدة والفيلم التسجيلي عنها، والذي يتحدث عن الاستعدادات المكثفة للقوات المسلحة المصرية على الأصعدة كافة، لردع أي عدوان يهدد أمن مصر وشعبها العظيم، وأهمية قاعدة برنيس العسكرية ودورها في حماية الأمن القومي المصري من ناحية الحدود الجنوبية، في إطار الارتقاء بأعلى معدلات التسليح، والكفاءة القتالية للقوات المسلحة المصرية، وعرض كل المعلومات المتعلقة بالقاعدة العسكرية الجديدة، إضافة الى العروض العسكرية رفيعة المستوى من أبطال القوات المسلحة، يعتبر دليلًا قاطعًا على عظمة الجيش المصرى مصنع الأبطال.

ووجه "حسب الله"، التحية والتقدير لجميع قيادات وضباط وجنود وأفراد القوات المسلحة المصرية الباسلة؛ لحرصهم الكبير على الدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي والخليجي وما حققوه من نجاحات كبيرة في أنبل معركة يخوضونها بكل بسالة وقوة ضد الإرهاب.

وأكد أن مصر بقيادة الرئيس السيسى وجيشها الباسل وشرطتها الوطنية وشعبها العظيم لن يهدأ لها بال حتى يتم تطهيرها من دنس ورجس قوى الشر والظلام والإرهاب.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح قاعدة «برنيس»، والتي تعد أكبر قاعدة جوية بحرية في الشرق الأوسط، وبقطاع البحر الأحمر، والأولى من نوعها في مصر.

ويشهد «السيسي» انطلاق الفاعلية الرئيسية للمناورات الأكبر في تاريخ الجيش المصري (قادر 2020) من القاعدة «الجوبحرية» الجديدة، إذ تشارك أهم القطع الحربية الجديدة منها «حاملة المروحيات ميسترال، والسفن القتالية، والغواصات، وقوات الإنزال البرمائي، ومختلف أنواع المقاتلات المتعددة المهام والمروحيات الهجومية بالقوات الجوية».