رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 الموافق 06 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

وزيرة الصحة ترد على الاستجواب بمبادرات الرئاسة.. ومقدمه: «مش بتاعتك»

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 03:29 م
هاله زايد
هاله زايد
كريمة أبو زيد - السيد السعدني
طباعة
كشفت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، عن 3 مبادرات قومية لرئيس الجمهورية خلال 2020 سيعلن عن موعدها قريبًا.

وقالت الوزيرة، خلال ردها على الاستجواب الموجه إليها من النائب محمد الحسينى وطالب فى نهايته بسحب الثقة منها، إن المبادرة الأولى ستكون خلال أيام حول السيدات الحوامل لمنع الأمراض التى تنتقل من الأم إلى الطفل وعلاجها.

وأضافت أن المبادرة الثانية للكشف عن اعتلال الكلى لمنع الفشل الكلوى فى مصر، مستطردة: "كل مواطن عنده احتمالية فى المستقبل للفشل الكلوى سنعالجه لغلق حنفية الفشل الكلوى فى مصر".

وأشارت إلى أن المبادرة الثانية يدعمها صندوق تحيا مصر من خلال توفير 3100 جهاز غسيل كلوى و1300 كرسي متحرك، إحلال وتجديد 100% من أجهزة فشل كلوى متهالكة، رافضة الإفصاح عن المبادرة الثالثة الآن، متابعة: أريد أن أطمئن النائب الحسيني وأقول له: 100% من أهالي الدائرة من أصغر طفل لأكبر مسن، حصل على خدمات صحية وتم علاجه مجانًا، وقضينا على قوائم الانتظار في الجراحات الدقيقة، ونحن بصدد تطوير الخدمة ومبادرتنا لا تتوقف.

وعقّب النائب محمد الحسيني، عضو مجلس النواب، بأن المبادرات الرئاسية تخص رئيس الجمهورية، وليست لها علاقة بالحكومة، مؤكدًا أن الصرف الصحي ووجود الكلاب الضالة في المستشفي لا تنتظر موازنات من أجل توفير الموارد المالية، قائلا: "مش بتاعتك المبادرات الرئاسية واللي بلغ الوزير المعلومات عن المستشفى غير صحيح"، مجددًا بطلب سحب الثقة من الوزيرة.