رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 الموافق 06 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مقدم استجواب وزيرة الصحة يوضح حالة مستشفى بولاق الدكرور

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 03:05 م
 وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
كريمة أبو زيد و السيد السعدني
طباعة
قال النائب محمد الحسيني، مقدم استجواب وزيرة الصحة، بشأن تهالك مستشفى بولاق الدكرور إن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، نموذج للعمل والاجتهاد، في الوقت الذي نرى فيه العديد من الوزراء لا يهتمون بشئون المواطنين.

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة الدكتور علي عبد العال، إبان مناقشة أول استجواب بالفصل التشريعي الجاري، المقدم من النائب محمد الحسيني، لوزيرة الصحة، وهو ما يعيد الأضواء للدور الرقابي للبرلمان خلال الفصل التشريعي الجاري، وذلك بحضور وزيرة الصحة هالة زايد.

ويتضمن الاستجواب الإهمال الجسيم والتقصير الشديد تجاه مستشفى بولاق الدكرور، كبنية تحتية متهالكة عفى عليها الزمن، مما يؤدي للإهمال والتقصير في حقوق المواطن البولاقي، من عدم توافر الإمكانيات اللازمة، من عدم توافر أطباء ومستلزمات طبية، ومن ناحية المعاملة الآدمية للمرضى، وتعطيل المبنى الجديد الملحق بالمستشفى، والوحدة الصحية المتهالكة في صفط اللبن، ومستشفى التأمين الصحي بروزاليوسف والمغلق منذ فترة زمنية طويلة، حتى أصبح مرتعا للبلطجية، وتجار المخدرات.

شدد "الحسيني" على أنه لا يوجد أي خلاف بينه وبين الوزيرة، لافتًا إلى أنه يسعى من أجل تحسين أوضاع المواطن المصري، مؤكدًا أنه من أبناء المناطق الشعبية، وأن ما حدث من وزيرة الصحة على مدار 4 سنوات غير مقبول.

واختتم النائب أن أوضاع المستشفى سيئة منذ 17 عامًا، وقدمت العديد من الأفكار والاقتراحات لحل هذه الأزمة، ولكن بائت كل المحاولات بالفشل، ووصل الأحوال السيئة بالمستشفى إلى أن المريض الذي من المقرر له دخول العناية لا يجد أمامه إلا أن يصعد السلم بسبب تعطل المصعد.