رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«زملكاوية وتحب القراءة والشعر».. غادة والي مع «صاحبة السعادة»

غادة والي
غادة والي

حلت الدكتورة غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للجريمة، وزيرة التضامن الاجتماعي سابقًا، ضيفة مع الفنانة إسعاد يونس ببرنامج "صاحبة السعادة" المذاع على فضائية "DMC"، وكشفت عن استعداداتها قبل الذهاب للعمل بمكتب الأمم المتحدة بفيينا، وعن قدوتها في الحياة، إضافة إلى أنها كشفت عن انتمائها الكروي.

استعداداتها قبل السفر
كشفت غادة والي، عن أخر استعداداتها قبل الذهاب للعمل، مشيرة إلى أنها منذ فترة طويلة لم تستطع قراءة الكتب والروايات كما كانت تقوم بذلك دوما؛ بسبب مهام الوزارة، معقبة: "هنزل اشتري شوية كتب عشان بقالي فترة مش بقرأ غير تقارير العمل".

وأشارت غادة إلى أنها ستشتري الكثير من الكتب لمساعدتها في إنجاز عملها وسفرياتها الكثيرة بالأمم المتحدة، قائلة: "أنا مبعرفش أنام في الطيارة وهقرأ كتب كتير الفترة دي"، موضحة أنها تعشق الرسم والشعر وأنهما أحد هواياتها.

قدوتها في الحياة
وأوضحت غادة أن قدوتها هو والد والدتها، ووالديها، وكلاهما ساعدها في مسيرتها المهنية والعلمية على حد السواء، وأردفت: "وزارة التضامن بالرغم من أنها كانت تحدي ولكنها نعمة، ودعوات الناس الطيبين ربنا بيستجيب لها".

انتمائها الكروي
أعلنت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ووزيرة التضامن الاجتماعي السابقة، عن انتمائها وتشجيعها لنادي الزمالك منذ طفولتها، معقبة: "أنا زملكاوية لكني لست متعصبة، وأكون دائما متحمسة للفوز والانتصارات، ولا أحزن عندما نتعرض للهزيمة، ولكن حزني عندما نقدم أداء سيئًا".

وأكملت: "في الدوري المحلي أنا زملكاوية، لكن عندما يلعب أي فريق مصري في أفريقيا أشجعه، لأنني مصرية، حتى لو كان النادي الأهلي"، مشيرة إلى أن بعض المشجعين لا يتابعون المباراة بسبب قلقهم من تعرض الفريق للخسارة.