الأربعاء 26 فبراير 2020 الموافق 02 رجب 1441

مفاوضات مع مستثمرين لبنانيين لمشروعات عقارية بمصر

الأحد 12/يناير/2020 - 11:18 ص
المهندس فتح الله
المهندس فتح الله فوزي رئيس الجمعية المصرية اللبنانية
هويدا سعيد – أسماء إبراهيم
طباعة
أكد المهندس فتح الله فوزي، رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، رئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، على نجاح المستثمرين اللبنانيين في مصر، بالإضافة إلي زيادة حجم الاستثمارات والمشروعات المشتركة بين البلدين في كل المجالات.

وأضاف فوزي لـ"الدستور"، أن هناك مفاوضات مع مستثمرين لبنانيين لتدشين مشروعات عقارية هنا في مصر قريبا، لافتا إلى أن الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال تخطط لعقد الدورة السادسة من منتدى الأعمال المصري اللبناني بالتعاون مع مجموعة الاقتصاد بالعاصمة بيروت في شهر مارس المقبل.

وذكر رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن حجم الاستثمارات اللبنانية في مصر بلغ 5.5 مليار دولار، ويعد لبنان من أكبر الدول المستثمرة في مصر، مشيرًا إلى أن الجمعية تعمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمارات المشتركة.

وتابع أن الحكومة المصرية مهدت الطريق إلى جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، وذلك من خلال إصدار القوانين الخاصة بالاستثمار، التي سهلت على المستثمر الأجنبي الكثير.

ومن جانبه قال يحيى زلط، رئيس مدينة الجلود، إن هناك العديد من الدول العربية، من بينها لبنان لديها استثمارات في مدينة الجلود تتراوح بين 12 إلى 15 مليون جنيه.