رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أفضل الأكلات المناسبة للكريسماس

الإثنين 30/ديسمبر/2019 - 08:38 م
جريدة الدستور
نور أيمن
طباعة
ساعات تفصلنا على انتهاء عام وبدء عام جديد، وهناك العديد من الأفراد الذين يحبون الاحتفال بليلة رأس السنة، فيسعى البعض للاحتفال والتجمع بقدوم عام جديد، ما يشكل عائق في التجهيزات له، خاصة إذا كان الاحتفال بالمنزل فيتطلب الأمر إعداد أطعمة تتناسب مع أجواء احتفالات الكريسماس.

تعتبر إحدى المشكلات في احتفالات الكريسماس هي تحديد أنواع الأكل التي يجب أن يقدم لضيوفك وأقاربك، لهذا تقدم شيف "فوزية" مجموعة من الأكلات التي تتناسب مع احتفالات ليلة الكريسماس يمكنك إعدادها في المنزل.

يفضل في الأجواء الاحتفالية أن يكون الطعام بأحجام صغيرة ليكون من السهل أكله، لأن في الأغلب يكون من الممل الطعام بأحجام كبيرة حتى يكون هناك وقت للاحتفال وعدم استهلاكه في الأكل فقط.

الشوربة:
بما أن الأجواء باردة فتعتبر الشوربة من الأصناف التي لا بد من تواجدها بسفرة عيد الميلاد، فهي سهلة الطهي ويتاح عمل نوع واحدًا فقط منها.

السلطات:
يمكنك أن تقومي بعمل ما تقدرين عليه من سلطات فكثير من الناس يحبون تناول سلطات للدايت أو سلطات وأشياء أخرى بسيطة معها، وتعتبر من الاختيارات المثلى في ليلة رأس السنة، حيث أن الأكل يكون ليلًا ما يصعب هضم بعد الأكلات.

المقبلات:
تعتبر المقبلات من أشهر الأطعمة المتوفرة بالاحتفالات، لذلك يمكنك عمل الموتزاريلا المقلية، كوبيبة، سمبوسك، الفراخ المقرمشة، كورن دوج، بصل مقلي، سبرنج رولز وشيش طاووق، ويتاح عملها جميعًا بالمنزل بكل سهولة.

البيتزا:
تعتبر البيتزا من الوجبات التي تصلح لأجواء احتفالات عيد الميلاد، فمعظم الأشخاص تحب البيتزا فيمكنك أن تنفذيها بأحجام صغيرة وأطعمة مختلفة للحصول على وجبة قادرة على سد الحاجة.

السندوتشات:
تعتبر السندوتشات المخصصة للأجواء الاحتفالية من الأشياء المسعفة، فهي سهلة العمل وسهلة التناول أيضًا، فيمكنك أن تضعي سوسيس وهامبورجر وكفتة وشاورما في أطباق لوحدها للشخص الذي يريد من أي شئ بهم ويضعهم في الخبز وهذه الأشياء يمكنك القيام بها في المنزل.

السي فود:
إذا كانت العائلة من محبي الأكلات البحرية فيمكن اختيار السلمون الذي يعد أحسن اختيار كسندوتشات أو سلطات أو غيرها من الطرق المفضلة، كذلك الكنافة بالجمبري من الأكلات المختلفة الي يفضلها البعض وتتناسب مع الاجواء الاحتفالية بالكريسماس.

الحلويات:
من أبرز الحلويات التي يستعان بها بالكريسماس هي الجاتوهات السواريه والكاب كيك لكونها بأحجام صغيرة.