الأحد 23 فبراير 2020 الموافق 29 جمادى الثانية 1441

تعرف على أهمية ميكنة التأمين الصحى الشامل الجديد (فيديوجراف)

الجمعة 27/ديسمبر/2019 - 02:02 م
جريدة الدستور
فاتن خديوى
طباعة
أعلنت منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، أهمية ميكنة المنظومة الجديدة، لافتة إلى أنها تساعد على تنفيذ بنية معلوماتية تربط كل المستشفيات ووحدات الرعاية الطبية في كل محافظة.

وأوضحت أن الميكنة ستساعد على إنشاء سجل صحي متكامل لكل محافظة، بالإضافة إلى إدارة الشكاوى والتأكد من قياس رضا المنتفعين بالمنظومة الجديدة.

وأشارت إلى أن ميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد تسهم في الرقابة على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بشكل مميكن للاطمئنان على جودتها.

تم بدء التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظات المرحلة الأولى وهي: الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء، وذلك منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي.

تبنت الوزارة استراتيجية جديدة ومختلفة عما تم اتباعه أثناء تطبيق المنظومة بمحافظة بورسعيد، حيث يتم العمل بالتوازي على تقديم الخدمة بعدد من الوحدات والمراكز، والعمل على رفع كفاءة وتجهيز الوحدات الأخرى في الوقت ذاته بمحافظات المرحلة الأولى للمنظومة.

يأتي ذلك بهدف الإسراع في وتيرة العمل واختصار الكثير من الوقت لتسجيل المنتفعين بالمنظومة، بالإضافة إلى توعية المواطن بالخدمة الصحية الجديدة التي سيحصل عليها داخل المنظومة.