الثلاثاء 25 فبراير 2020 الموافق 01 رجب 1441

رياح وصقيع وأمطار غزيرة تجتاح الإسكندرية فيديو

الخميس 26/ديسمبر/2019 - 01:04 م
جريدة الدستور
هبه عويضه - أحمد عاشور
طباعة
شهدت محافظة الإسكندرية، منذ قليل، هطول أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة بالمدينة، بعد أن تعرضت المدينة الساحلية لأمطار غزيرة منذ أمس الأول.

واجتاحت المحافظة رياح شديدة منذ مساء أمس، وموجة من الصقيع، حيث وصلت درجة الحرارة إلى 19 درجة مئوية، وذلك بالتزامن مع نوة الفيضة الصغرى التي ضربت المحافظة بداية من يوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن تستمر حتى السبت القادم.

وكان محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، قد أعلن رفع درجة الاستعداد للتعامل مع النوة الحالية والتواجد على مدار الساعة طوال فترة النوة، والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار

ودفعت شركة الصرف الصحي بـ93 سيارة لشفط وكسح مياه الأمطار بجميع أنحاء المحافظة، وبالتنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة التنفيذية تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة، وتفقد سيولة الحركة المرورية، وتصريف مياه الأمطار خلال نوة الفيضة الصغرى لمنع تراكم مياه الأمطار، ولمنع وقوع أي زحام مروري ناتج عن النوة.

وعلى صعيد آخر، شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، أمطارا غزيرة غرب المدينة وصلت حد الثلوج، وذلك في اليوم الثالث لنوة الفيضة الصغرى التي تضرب البلاد.