الأربعاء 29 يناير 2020 الموافق 04 جمادى الثانية 1441

نشرة "الدستور".. أبرز الفعاليات الثقافية اليوم

الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 10:16 ص
جريدة الدستور
إيمان عادل
طباعة
- تنظم وزارة الثقافة وعدد من المراكز الثقافية الأجنبية والمراكز الثقافية الخاصة سلسلة ندوات وأمسيات شعرية وحفلات موسيقية اليوم الإثنين 16 ديسمبر ومنها:

- يقيم المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، بشارع ابن بطوطة بالطالبية بالهرم في السادسة مساء، ندوة صالون الثقافة الصينية -- في عيون المصريين بعنوان "الرؤية المستقبلية للعلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والصين" يحاضر فيها كل من المهندس إبراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرفة التجارية المصرية.

- وينظم مركز طلعت حرب الثقافي، بالسيدة نفيسة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ندوة بعنوان "فن العلاقات والمعاملة مع الآخرين"، يتحدث خلال اللقاء أحمد محمد نجيب عن العلاقات الاجتماعية وأهميتها

- وتنظم نظم كلية الآثار بجامعة القاهرة ندوة بعنوان"نحو استخدام طرق ومواد مبتكرة للحفاظ على المواد الأثرية"، وتتضمن الندوة محاضرة بعنوان "الاتجاهات الحديثة في فحص وتحليل المواد الأثرية"، وتلقيها سوسن سيد درويش الأستاذ بقسم ترميم الآثار بالكلية.

- كما تنظم كلية الآثار أيضا محاضرة بعنوان "دمج الفحوصات العلمية والتوثيق الرقمي الدقيق في الحفاظ على المنسوجات التاريخية - تطبيقات عملية"، ويلقيها د.حربي عز الدين الأستاذ المساعد بقسم ترميم الآثار بالكلية.

- تستضيف مكتبة الإسكندرية، احتفالية كبرى باليوم العالمي للغة العربية، وذلك بمركز المؤتمرات، قاعة الاجتماعات (C)، وتتضمن الاحتفالية محاضرة بعنوان "اللغة وأزمة الهوية" يلقيها الدكتور مدحت عيسى، باحث لغوي، ومدير مركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، بالمدخل الرئيسي، قاعة الأوديتوريوم.

- وتعقد بورشة الزيتون الأدبية، فى السابعة مساء، أمسية لمناقشة الكتاب الساخر "خميرة عكننة" والصادر عن دار فصلة للنشر، للكاتبة رشا عبادة،

- كما تحتفل جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش، برئاسة الفنان عادل السيد، بالذكرى الثانية لرحيل الفنانة "شادية"، بالتعاون مع أسرتها، وذلك في الثامنة مساء، وذلك في بفندق سفنكس في 8 شارع مجلس الشعب.

- وتفتتح الدكتورة سعاد شوقي رئيس المركز القومي للسينما، "نادي سينما المرأة"، وذلك في السادسة مساء بقاعة سينما الهناجر في ساحة دار الأوبرا المصرية.