الجمعة 24 يناير 2020 الموافق 29 جمادى الأولى 1441

وفد من ذوي الإعاقة بأسوان يشارك في معرض مشغولات القاهرة

الأحد 15/ديسمبر/2019 - 09:12 م
جريدة الدستور
إسراء توفيق
طباعة
شارك وفد من اتحاد مصر لجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة وجمعية حماة السلام بأسوان، فى معرض للمشغولات والمنتجات لذوى القدرات الخاصة، التى تنظمته مؤسسة ساويرس للتنمية، بالتعاون مع بنك الاسكندرية علي مدار يومين بالقاهرة؛ بهدف دعم وتسويق منتجات هذه الفئة وتمكينهم اقتصاديا واجتماعيًا.

وقالت مرفت السمان، رئيس مجلس إدارة اتحاد مصر لجمعيات الأشخاص ذوى الإعاقة، وجمعية حماة السلام بأسوان، إن جميع المنتجات والمشغولات اليدوية الأسوانية تم تنفيذها بواسطة الاشخاص ذوي القدرات الخاصة، ولاقت اقبالًا كبيرًا من الحاضرين في المعرض، نظرًا لتنوعها الرائع، حيث إنها شملت مشغولات نوبية واكسسوارات وأعمال خرز وخوص وشنط جلدية.

أشارت إلى أنه تم تنظيم أكثر من دورة تدريبية لتعليم الأشخاص ذوي الأعاقة بأسوان، خلال الفترة الماضية علي كيفية صناعة هذه المشغولات اليدوية، فضلًا عن تدريب الفتيات من الصم والبكم والاقزام على أعمال طباعة التيشرتات وأعمال الخوص.

أوضحت أن المعرض ساهم في ترويج العديد من المشغولات اليدوية التي ينتجها الاشخاص ذوي الإعاقة بأنفسهم، وتم التنسيق بين الجمعيات المشاركة لتنظيم معارض مشتركة خلال الفترة المقبلة لتسويق المنتجات المختلفة.