رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 الموافق 05 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

افتتاح مركز استضافة وتوجيه المرأة المعنفة بالسادس من أكتوبر

الجمعة 13/ديسمبر/2019 - 09:02 م
جريدة الدستور
مصطفى علم الدين
طباعة
شاركت هند عبد الحليم، نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع والبيئة، في افتتاح مركز استضافة وتوجيه المرأة المعنفة بمدينة السادس من أكتوبر، وأكدت خلال حضورها الافتتاح أن مراكز الاستضافة يهدف إلى تعزيز تماسك الأسرة المصرية وترسيخ النظرة الإيجابية للسيدات والفتيات وحمايتهن من جميع ممارسات العنف ومساعدتهن على إعادة الاندماج في الأسرة والمجتمع.

وأضافت "عبد الحليم"، أن دعم مراكز استضافة وتوجيه المرأة هو جزء من تمكين النساء وإتاحة مساحات آمنة لهن، وبالتالي تهتم محافظة الجيزة فى ضوء توجيهات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتقديم سبل الدعم المختلفة التي يحتاجها مركز الاستضافة المفتوح والمجهز لاستضافة ليس سيدات الجيزة فقط ولكن السيدات من المحافظات المختلفة.

وأشارت نائب المحافظ، في كلمتها خلال الافتتاح إلى أن محافظة الجيزة تسعى دائما عن طريق إدارة شئون المرأة ووحدة تكافؤ الفرص وبمشاركة وزارة التنمية المحلية وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بإقامة سلسلة ندوات فيما يتعلق بالعنف ضد المرأة وأسبابه وكيفية التصدي له ومناقشة المشكلات المطروحة وكيفية التصدي لها والعمل على توفير عائد مادي ينتج عن تعليمهن حرف تعود عليهن بالربح. 

وأوضحت أن المرأة هي عماد الأسرة فإن خدمتها وحل مشاكلها تُعد من الأولويات البارزة في أجندة محافظة الجيزة ومن أساسيات هذه الخدمة تبني محافظة الجيزة للمبادرة العالمية "مدن آمنة خالية من العنف ضد النساء والفتيات" والتي يتم تنفيذها في مناطق (إمبابة وبولاق الدكرور).

وأشارت إلى أن محافظة الجيزة واحدة من المدن الأولى حول العالم التي تبنت هذه المبادرة العالمية في عام ألفين واثني عشر والتي تهدف لخلق مساحات آمنة للسيدات والفتيات ودعم مشاركة السيدات في المجال العام وممارسة حقوقهن.

كما أكدت أن التعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في إطار هذه المبادرة أثمر عن نتائج هامة؛ منها تطوير سوق زنين وهو أول سوق آمن للسيدات في بولاق الدكرور قائم على اعتبار النوع الاجتماعي وخلق المنطقة الصديقة الآمنة للنساء والفتيات  بحي إمبابة بالتعاون والتنسيق مع المجلس القومي للمرأة.