رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 24 سبتمبر 2020 الموافق 07 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

جاز حرفوش "خمسيناتى" بقصر المانسترلى الليلة

الجمعة 13/ديسمبر/2019 - 01:21 ص
جريدة الدستور
نضال ممدوح
طباعة
يستقبل قصر المانسترلي بالمنيل – التابع لصندوق التنمية الثقافية٬ فى الثامنة مساء اليوم الجمعة٬ حفل موسيقي يقدمه الفنان أحمد حرفوش وفرقته الموسيقية "إيجيبشان جاز بروجيكت".

يتضمن برنامج الحفل مزيج بين الموسيقى المصرية وموسيقى الجاز العالمية من خلال تقديم مجموعة من أشهر الأغانى والألحان فى فترة الخمسينات والستينات لأشهر الملحنين فى مصر وأمريكا فى حوار موسيقى للفنانين: محمد عبد الوهاب، محمد الموجي، كمال الطويل، منير مراد، كول بورتر، هارولد آرلن وهنري مانشيني. من خلال تكوين فنى مختلف ومميز من الآلات الموسيقية كالبيانو والدرامز والكونترباص، بالإضافة إلى آلة الكلارينيت التى يعتبرها موسيقيي الجاز "ليدي" آلات النفخ الخشبية.

يشار إلى أن "أحمد حرفوش" أحد أهم مغنيين الجاز المصريين، بالإضافة إلى كونه رئيس جمعية محبى موسيقى الجاز، درس الموسيقى والغناء الكلاسيكى على يد د.لاري كاتيلين– بروفيسورالموسيقى السابق بالجامعة الأمريكية، كون فرقة "ريف باند" بالقاهرة ثم فرقة "حرفوش جاز" فى لندن، والتى لاقت نجاحًا جماهيريًا متفردًا واكتسب قاعدة كبيرة من عشاق الجاز فى مصر والوطن العربي وأوروبا وأمريكا، وقدم حفلات عديدة فى العديد من عواصم العالم منها: روما، باريس ولندن.