الأحد 19 يناير 2020 الموافق 24 جمادى الأولى 1441

محافظ أسوان يضع اللمسات الأخيرة لاستضافة منتدى السلام للتنمية

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 09:40 ص
جريدة الدستور
أسوان_إسراء توفيق
طباعة
أجرى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، جولة ميدانية داخل نطاق مدينة أسوان، والتى شملت المدخل الشمالى وكورنيش النيل مرورًا بطريق السادات والخزان وصولًا لطريق المطار.

وذلك فى أطار وضع اللمسات الأخيرة الخاصة بالاستعدادات النهائية لاستضافة منتدى السلام والتنمية المستدامة المقرر إنعقاده خلال يومى 11 و12 ديسمبر الحالى.

حيث رافقه خلال الجولة اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة، ومديرى شركة مياه الشرب والصرف الصحى والطرق، بجانب رئيس مدينة أسوان.

واستهل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، جولته بتفقد أعمال ربط الخطوط الجديدة لمياه الشرب بالمدخل الشمالى للمدينة، وذلك قبل البدء فى أعمال رصف طريق خزان أسوان بطول 1 كم وبتكلفة 4،5 مليون جنيه.

حيث وجه المحافظ بسرعة إعداد دراسة كاملة عن إعادة تخطيط ميدان المدخل الشمالى بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية على أن يراعى فيها تحديد إتجاهات سير المركبات وفتح وغلق مزلقان الجوزيرة للسكك الحديدية، مكلفًا بضرورة التعاون ببن كافة الأجهزة والجهات والعمل بروح الفريق الواحد بحيث يتم التنسيق المسبق لإنهاء كافة الأعمال المتعلقة بالمرافق العامة والبنية التحتية من مياه الشرب والصرف الصحي والاتصالات والكهرباء قبل البدء فى تنفيذ أعمال الرصف لعدم إهدار المال العام، وليعقب الانتهاء من الرصف وضع اللمسات الجمالية من التشجير والدهانات والإنارة لإظهار الوجه الحضاري لعاصمة الشباب الإفريقى لتكون دائمًا فى أبهى صورها وعلى أتم استعداد وجاهزية لاستقبال ضيوفها وزائريها من مختلف أنحاء العالم.

وأكد اللواء أشرف عطية، على ضرورة أن يتم تنفيذ أعمال التطوير والتجميل بشكل متوازى بالشوارع الداخلية والرئيسية لإضفاء الشكل الجمالي بكافة أنحاء المدينة السياحية، على أن تقوم كل جهة بالعمل على إنهاء كافة الأعمال المنوطة بها وفى حالة ظهور أى عوائق فى سير العمل يتم عرضها على المحافظ شخصيًا لسرعة حلها مع الوزارات المختصة وإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وشدد على مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى، بالاستمرار في أعمال التطهير والتسليك بخطوط وشبكات الصرف، مع التعامل الفورى مع أى شكاوى أو بلاغات للمواطنين أولًا بأول، وفى نفس الوقت يقوم مسئولى الوحدة المحلية بسرعة تلافي الملاحظات التي رصدها المحافظ وتكثيف أعمال النظافة العامة، مع سرعة الانتهاء من أعمال التشجير والدهانات والإنارة، ليتوازى مع ذلك قيام إدارة المرور بتكثيف حملاتها لتنظيم الحركة المرورية لحماية المواطنين وكذلك منع سير التوك توك والتروسيكلات وعربات الحنطور بالشوارع الرئيسية والإلتزام بالأماكن المخصصة للسير فيها.