الخميس 23 يناير 2020 الموافق 28 جمادى الأولى 1441

بالصور.. هانى البحيرى يكشف تفاصيل الديفيليه رقم 100

الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 11:25 م
جريدة الدستور
شيماء دهب
طباعة
عقد مصمم الأزياء هانى البحيري، مساء اليوم الإثنين، مؤتمرًا صحفيًا بأحد فنادق القاهرة الكبرى؛ للكشف عن تفاصيل الديفيليه رقم 100 الخاص به في تاريخ الموضة والمقرر عقده يوم 23 ديسمبر المقبل.

ومن جانبه قال هاني البحيري: "نحن متحدون ومجتمعين لنوحد كلمة صنع في مصر"، موجهًا الشكر لكل الصحفيين والإعلاميين لوجودهم بالمؤتمر: "لولا الإعلام ما كنا نظهر".

وأضاف أنه حضّر مفاجأة وهي مجموعة فساتين "رجاء الجداوي" (5 فساتين والمجموعة فكرتها للمرأة بعد الأربعين).
وأكد على مشروع إنشاء أكاديمية لصناعة الموضة وتعليم التصميم بالتعاون مع غرفة الصناعات المصرية، وتم توقيع البروتوكول على ذلك بينهم خلال فعاليات المؤتمر.

وأكد "البحيري" أنه سيقوم بتعليم الشباب الاحترافية في التصميم والتنفيذ، وإعداد الشباب بأن من يستطيع إثبات ذاته في عالم التصميم سيعمل معه لاحقا في هذا المجال.

وفي سياق متصل قالت الفنانة رجاء الجداوي، إنها تعمل في مجال عروض الأزياء منذ ٢٨ عاما، مضيفة: "أنا صعب حد يلبسني"، إلا أن فساتين هاني البحيري تحتاج إلى "سيدات راقية"، لكي ترتديها، وترى أن مصمم الأزياء هاني البحيري يمتلك موهبة.

وأوضحت رجاء الجداوي، أن فكرة الفساتين التي تحمل اسمها في ديفيليه هاني البحيري جاءت خلال جلسة جمعتهما، مضيفة: "اقترحت عليه تصميمات بتعديل من جانبه وتنفيذه وسيتم عرضها خلال الديفيليه المقبل في ٢٣ ديسمبر".

وأكدت أن هاني البحيري يعتبر من أبرز مصممي الأزياء داخل مصر وخارجها وأثبت جدارة كبيرة في تقديم الأزياء والفساتين الراقية، وأن مصمم الأزياء الناجح هو الذى يبرز جمال المرأة وأنوثتها بتصميماته، وليس من يقدم فستانا غاليا وحسب.

فيما قالت الاستايلست جيسي ناصف، إنها تشارك بالديفيليه الخاص بالمصمم العالمي هاني البحيري بعدد ١٠ فساتين يحملون الألوان الأساسيه من الأزرق والأخضر، والأقمشة الدانتيل وشغل من الألماظ لفساتين السهرة.

وحضر المؤتمر كلا من، الفنانة رجاء الجداوي، ومصفف الشعر العالمي محمد الصغير، وهو شريك نجاح هاني البحيري منذ عدة سنوات، وينضم للقائمة عدد من الشركات الراعية للديفلية، بالإضافة إلى عادل سالم، صاحب شركة سالم للأقمشة، والإعلامية سهير جودة، والاستايلست جيسي ناصف، والدكتور محمد عبدالسلام رئيس غرفة الملابس باتحاد الصناعة، وعايدة زايد مدير مركز التصميمات بوزارة الصناعة.