الإثنين 20 يناير 2020 الموافق 25 جمادى الأولى 1441

سبب اختيار القاهرة كـ "ثالث" أفضل المدن السياحية في 2020

الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 11:08 ص
جريدة الدستور
إسراء صلاح الدين
طباعة
أكدت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، أن العاصمة المصرية القاهرة كانت من ضمن الأفضل للسفر في عام 2020 على قائمة "لونلي بلانت"، حيث احتلت المرتبة الثالثة خلف كل من مدينة سالزبورج في النمسا واشنطن في الولايات المتحدة.

وتابعت أنه وفقًا لشبكة السفر العالمية "فيرتوس"، تصدرت إيطاليا كأفضل وجهة للسفر، بينما تصدرت كرواتيا قائمة الوجهات الناشئة.

بينما الوجهات التي تصدرت قائمة "فوردر" في الولايات المتحدة وكندا هي أثينا وجورجيا وبالتيمور وماريلاند نيوفاوندلاند، كندا.

إذا كان السفر إلى وجهات ساحرة ومتنوعة ثقافيًا على قائمة مهامك للعام الجديد والعقد الجديد، فاحتفظ بهذه القائمة في متناول يديك.

واستعرضت الشبكة الأمريكية حفنة من قوائم "أفضل الأماكن للذهاب" التي تم إصدارها في هذا الوقت من العام، وطلبت من خبراء صناعة السفر المشورة بشأن أفضل الأوقات والأسباب لزيارة مدن معينة.

وقالت الشبكة في تقريرها "وجدت دراسة استقصائية حديثة أجرتها AAA أن ربع الأمريكيين يخططون لقضاء عطلة دولية خلال الأشهر الـ 18 المقبلة إلى وجهات أوروبية شهيرة مثل روما ولندن ودبلن وباريس وإلى مناطق الطقس الحار في المكسيك ومنطقة البحر الكاريبي.

وتابعت "يمكن أن تكون إجازتك محكومة بإجازات مدرسية وأوقات عصيبة في العمل، ولكن إذا كانت الميزانية هي الأولوية الأولى للسفر في عام 2020، فمن الأفضل أن تفكر في الطيران في أشهر الشتاء لأن معظم مدن الولايات المتحدة الكبرى تقرب من أدنى سعر حجز".

وأضافت "من ضمن أفضل الوجهات للسفر لعام 2020 وفقًا للونلي بلانت النمسا والولايات المتحدة الأمريكية ومصر".

وقال كاتب لونلي بلانيت، كيري ووكر، "إن مهرجان سالزبورج الذي يبدأ خلال الفترة من 18 يوليو إلى 30 أغسطس وعمره 100 عام، يجعل المدينة جاذبة للسياح، فهو يحولها لأكثر مدينة في جبال الألب تغني بأعلى صوت".