الجمعة 24 يناير 2020 الموافق 29 جمادى الأولى 1441

البنك الأهلى: نبحث تطبيق مبادرة "العملاء المتعثرين"

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 01:46 م
هشام عكاشة، رئيس
هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري
راندا التوني
طباعة
قال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، خلال مؤتمر صحفي لاتحاد المصارف العربية، اليوم الأحد، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي من أكثر البرامج الناجحة على مستوى العالم بشهادة المؤسسات الدولية، لافتا إلى أن برامج الإصلاح الاقتصادي ينتج عنها انكماش.

وأضاف أنه قبل الإصلاح الاقتصادي كان هناك عجز في البنية الأساسية للدولة، وهو ما تم العمل عليه من خلال الإصلاح الاقتصادي، وفي نفس الوقت توفير السلع للمواطنين لضبط الأسعار دون اللجوء إلى سياسات انكماشية، مع زيادة فاتورة الدعم والتأكيد على وصوله إلى مستحقيه.

وأوضح عكاشة، أن بنكي مصر والأهلي تحملا الحفاظ على قيمة الجنيه المصري بإصدار الشهادات مرتفعة العائد، إلى أن تحسن سعر الصرف ومستوى الجنيه المصري، مضيفا أن محفظة البنك الأهلي الائتمانية تفوق نصف تريليون جنيه، منها ٨٣ مليار جنيه في التجزئة المصرفية و٦٥مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مما يزيد من فرص العمل ويدعم الصناعة.

وأشار إلى أن التجزئة المصرفية تعمل على تنشيط القوى الشرائية وإحداث النشاط الاقتصادي، قائلا إن محفظة التمويل العقاري لمحدودي الدخل ارتفعت إلى ٨ مليار جنيه.

و تابع عكاشة، أن ملف المتعثرين مهم جدا للتنمية الاقتصادية، موضحا أنه جار العمل على مبادرة البنك المركزي للمتعثرين، وعودتهم مرة أخرى للاقتصاد.