الأربعاء 29 يناير 2020 الموافق 04 جمادى الثانية 1441

برلماني يشكر "النقل" على قرار عدم صرف أرباح لشركات خاسرة

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 01:15 م
جريدة الدستور
عائشة حسن
طباعة
وجّه النائب حسين أبو جاد عضو مجلس النواب والأمين المساعد للشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن التحية لوزير النقل على تصريحاته الحاسمة والواضحة والتى أكد فيها أنه لن يسمح بصرف أرباح للعاملين بأي شركة خاسرة من شركات الوزارة وأنه لن يحصل على أرباح إلا للشركات التي تحقق أرباحا فعلية وقوله بالنص: "اللى بيكسب بس هياخد أرباح"، مطالبًا العاملين بالعمل والاجتهاد حتى يحصلوا على أرباح وحوافز.

وطالب "أبو جاد" فى بيان له أصدره اليوم من جميع الوزراء والمحافظين والمسئولين بالدولة السير على خطى الفريق كامل الوزير بعدم صرف أرباح لأى شركة خاسرة وضرورة الإعلان عن ذلك بكل وضوح وشفافية.

وأكد أن ذلك الموقف سيكون حافزا ودافعا قويا لجميع رؤساء الشركات فى جميع مؤسسات الدولة وعلى مستوى الجمهورية لتحويل شركاتهم الخاسرة إلى رابحة خلال سنوات قليلة.

وقال النائب حسين أبو جاد إنه من العيب والعار أن تكون هناك شركات وهيئات اقتصادية خاسرة بمليارات الجنيهات ونجد رؤساء هذه الشركات وأعضاء مجالس إداراتها وجمعياتها العمومية يحصلون على عشرات الملايين من الجنيهات كحوافز وأرباح.

متسائلا: من الذي يرضى لنفسه الحصول على هذه الملايين وإدارته للشركات فاشلة وجعلت معظم الشركات تسحب على المكشوف لصرف الأرباح والحوافز لهذه القيادات التى كانت سببا فى الخسائر والديون والقروض المتراكمة على الشركات الخاسرة بسبب سوء الإدارة داخل هذه الشركات.