الجمعة 24 يناير 2020 الموافق 29 جمادى الأولى 1441

شركة تأجير ملابس عبر الإنترنت تجمع 15 مليون دولار لتمويل توسعاتها

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 10:17 ص
جريدة الدستور
وكالات
طباعة
نجحت شركة "ستايل ثيوري" التي تدير منصة لتأجير الملابس والحقائب عبر الإنترنت والأجهزة الذكية في جذب استثمارات مالية بقيمة 15 مليون دولار لتمويل خططها المستقبلية.

وقالت الشركة التي تعمل في إندونيسيا وسنغافورة أن "سوفت بنك فينتشرز آشيا" التابعة لمجموعة سوفت بنك اليابانية للاتصالات قادت عملية ضخ الاستثمارات الجديدة.

وأشار موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن شركة "ستايل ثيوري" التي أسسها راينا ليم وكريس هاليم عام 2016، بهدف مواجهة ظاهرة التغيير السريعة في الموضة وهو ما يمثل عبئا على المستهلكين الذين يشترون الملابس وسرعان ما تتغير الموضة فتفقد الملابس قيمتها.

وتتيح "ستايل ثيوري" حاليا تأجير الملابس والحقائب من إبداع المصممين الكبار بدلا من شرائها، حيث أصبح لديها حاليا أكثر من 50 ألف قطعة ملابس 2000 حقيبة يتم توفيرها للإيجار.

في الوقت نفسه فإن المشتركين في موقع الشركة يمكنهم تأجير حتى 20 قطعة ملابس وحقيبتين شهريا، وأنها قامت بتأجير منذ تأسيسها حتى الآن أكثر من مليون قطعة ملابس وحقيبة.

ويعتمد موقع وتطبيق "ستايل ثيوري" على تكنولوجيا الذكاء الآلي من أجل تقديم النصائح للمستخدمين بشأن الملابس والحقائب المناسبة لهم في ضوء البيانات المتاحة لدى الموقع عن تصفح المستخدم للمعروضات واختياراته السابقة، كما أقامت الشركة الناشئة نظام خاص لإدارة مستودعها وشبكة
التوزيع التي تستخدم أسطول عرباتها لتقليل النفقات.

وتعتزم "ستايل ثيوري" إضافة مجموعات جديدة من الملابس المتاحة للإيجار في سنغافورة وإندونيسيا حاليا قبل التوسع في المزيد من الدول خلال العام المقبل.