الإثنين 20 يناير 2020 الموافق 25 جمادى الأولى 1441

الباز يكشف تزوير أيمن نور فى أوراق رسمية بمصر وتركيا "فيديو"

السبت 07/ديسمبر/2019 - 09:21 م
محمد الباز
محمد الباز
أحلام عبدالرحمن
طباعة
كشف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، عن تزوير الأجير الهارب أيمن نور، في أوراق رسمية خاصة بجواز سفره المصري.

وقال الباز، خلال تقديم برنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، إن أيمن خرج من مصر على بيروت هاربًا، متحججًا بخضوعه لعملية جراحية، ودخل تركيا بين ديسمبر 2014 ويناير 2015، بجواز سفر مصري مسجل فيه أنه حاصل على دكتوراه في العلوم السياسية، وهو في الغالب جواز سفر مزور، لأنه طوال الوقت كان عضوا في نقابة الصحفيين، ومسجل في جواز سفره أنه حاصل على دكتوراه في القانون من روسيا.

وأردف: "فجأة أصبح حاصلا على دكتوراه في العلوم السياسية!"، وتحدى الباز، أن يظهر أيمن نور أي شهادة تدل على أنه حاصل على الدكتوراه من روسيا أو أي مكان آخر.

وأشار الباز إلى أن أيمن نور عندما سُئل عن كيف حصل على دكتوراه من روسيا وهو لا يجيد اللغة الروسية، رد بقصة غريبة، فقال: "المشرف لما قال لي فين درجاتك في الروسي، قلت له إنهم نسيوا يمتحنوني في الروسي، فالمشرف قال خلاص طنش".

وأوضح الباز أن تغيير الوظيفة أو الدرجة العلمية يتطلب مستندا رسميا لإثباته، وهذا يعني أن أيمن نور إما قدم شهادة مزورة أو أن أحد الموظفين في الأحوال المدنية ساعده على التزوير.

وطالب الباز، الأحوال المدنية بالتحقيق في الجواز المصري لأيمن نور لمعرفة متى وكيف صدر.

ولفت الباز إلى أن أيمن نور لم يقدم مستندات مزورة في مصر فقط، وإنما في تركيا أيضًا قدم مستندا مزورا أثناء طلبه الحصول على الإقامة، وهو أمر يستدعي حبسه في تركيا.