رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 الموافق 09 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

كرم جبر: تهديد الدول أصبح ينبع من الداخل

السبت 07/ديسمبر/2019 - 06:12 م
كرم جبر
كرم جبر
الحسين عبيد
طباعة
قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إنه كان له حظ إدارة الندوات الخاصة بالشأن العام، حيث كانت الأولى في دار التحرير، وناقشنا بها مفهوم الشأن العام ومن يتحدث فيه، والمناقشات تناولت الشأن العام وقضايا الإعلام، واللفظ واسع ويشمل كل شيء.

وأضاف "جبر": الندوة الثانية كانت في مؤسسة أخبار اليوم وتناولت الدولة الوطنية التي تقدم حقوقا سياسية متساوية، والثالثة في مؤسسة دار الهلال، واخترنا بها شباب الأحزاب والبرنامج الرئاسي وطرحنا عليهم الأفكار المتداولة وأين يقف الشباب من قضايا الشأن العام؟.

وذكر أن المقصود بالأمن القومي الذي نناقشه اليوم، تعددت التهديدات فنشأ مفهوم جديد للأمن القومي أن تهديد الدول أصبح ينبع من الداخل.

جاء ذلك خلال ندوة "الشأن العام والأمن القومي المصري" المنعقدة حاليًا بمؤسسة الأهرام، وتتناول الندوة عدة محاور أساسية أهمها تحديد مفهوم قضايا الأمن القومي وعلاقته بالشأن العام، وتحديد السمات الرئيسية لمن يتولون الحديث في هذه القضايا الوطنية والسياج القانوني والدستوري لتنقية المجالات دون المساس بالحريات العامة.

وتأتي هذه الندوة في إطار سلسلة من الندوات المتتالية التي تم عقدها ببعض المؤسسات الصحفية القومية لمناقشة قضايا الشأن العام، وتصدر في نهاية الندوة التوصيات النهائية.

الندوة بدعوة من وزير الأوقاف ومشاركة الهيئة الوطنية للصحافة ومؤسسة الأهرام، ويدير الندوة كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ويحضرها كوكبة من الوزراء والمثقفين والمفكرين والإعلاميين.

ويشارك فى الجلسة وزير الدولة للإنتاج الحربى، ووزير الشباب والرياضة، وعلاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، وعبدالله حسن وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، وسعد سليم رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطباعة والنشر.