السبت 18 يناير 2020 الموافق 23 جمادى الأولى 1441

"ثلاثون عامًا في صحبة نجيب محفوظ" بمركز الهالة.. الثلاثاء

الجمعة 06/ديسمبر/2019 - 11:40 ص
جريدة الدستور
إيمان عادل
طباعة
تنظم دار صفصافة للنشر حفل توقيع ومناقشة الطبعة الثانية من كتاب (ثلاثون عاما في صحبة نجيب محفوظ) للدكتور محمود الشنواني، وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 10 ديسمبر في تمام السادسة مساءً، بمقر مركز الهالة الثقافي 26 ش261 المعادي الجديدة من ميدان الجزائر.

واحتفالًا بذكرى ميلاد أديب نوبل "نجيب محفوظ" يناقش الكتاب الكاتب والصحفي أسامة الرحيمي، وترأس الرحيمي القسم الثقافي بجريدة الأهرام في وقت سابق، وصدر له مؤخرا كتاب "بوح المبدعين" الذي يضم حوارات مع مثقفين وكتاب.

وفي كتابه "ثلاثون عامًا في صحبة نجيب محفوظ" يحكي محمود الشنواني، صديق أديب نوبل الراحل، علاقته بالأستاذ منذ كان الشنواني طالبًا بكلية الطب، وكان لا يزال وقتها ابن التاسعة عشرة، عندما التقى محفوظ بوسط البلد في يوم الجمعة 13 فبراير 1976، وهي المصادفة التي كانت كفيلة بتغيير حياته إلى الأبد.

ومحمود الشنواني طبيب أطفال تخرج في كلية طب القاهرة عام 1981، له كتابات عديدة غير منشورة، بينها قصص قصيرة ومقالات ثقافية وسياسية، صدر له كتاب في أدب الرحلات هو "أهلا بكين" سنة 2015 عن دار صفصافة للنشر، و"ثلاثون عاما في صحبة نجيب محفوظ" هو كتابه الثاني.