الخميس 23 يناير 2020 الموافق 28 جمادى الأولى 1441

بالصور.. تدشين مبادرة "مصر بحبها" بآداب المنصورة

الخميس 05/ديسمبر/2019 - 04:47 م
جريدة الدستور
عمرو الحوتى
طباعة
نظمت اليوم الخميس، أسرة رعاية الطلاب بكلية الآداب جامعة المنصورة بالتعاون مع طلاب من أجل مصر بالجامعة حفل تدشين مبادرة "مصر بحبها" تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة، وريادة الدكتور رضا سيد أحمد عميد كلية الآداب وإشراف الدكتور محمود الجعيدى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بالمدرج الأرضى الدائرى بالكلية.

من ناحيته؛ أكد الدكتور رضا سيد أحمد عميد كلية الآداب جامعة المنصورة، أن كليتى الآداب والعلوم أساس أى جامعة لأنهما يشملان جميع الأقسام النظرية والعملية، ومن هنا تعد كلية الآداب مسئولة عن الارتقاء بفكر الطلاب وتكوين شخصيتهم بشكل سوى.

وأضاف أن الكلية تستضيف وتنظم جميع الفعاليات التى تحقق المهمة السابق ذكرها ومنها مبادرة مصر بحبها التى تستهدف تحقيق قيمة نبيلة وهى تكوين جيل منتج يسهم فى تنمية الوطن.

وأشار الدكتور محمود الجعيدى إلى أن هدف المبادرة غرس قيم الانتماء للوطن فى نفوس الشباب من خلال فعاليات عملية تتمثل فى ورش عمل تنمى شخصياتهم ومهاراتهم فى التخصصات المختلفة لمساعدتهم فى الحصول على فرص عمل مناسبة.

وأوضح الدكتور حمدى شاهين أستاذ ورئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة المنصورة ومقرر الحفل ومنسق المبادرة بالجامعة، أن الجيل الحالى من الطلاب محظوظ لأنهم تتاح له فرص للتدريب خلال الدراسة برعاية الجامعة لم تكن متاحة من قبل، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من مبادرة مصر بحبها من أجل تطوير القدرات العلمية وبناء الشخصية.

وأشارت الدكتورة داليا رسلان مدرس الأدب اللاتينى بكلية الآداب جامعة المنصورة ومنسق المبادرة بالجامعة، إلى عقد اختبارات للطلاب المتقدمين للاشتراك فى المبادرة، ومن ثم اختيار أكثرهم فعالية لتمثيل الجامعة للتدريب فى مختلف المؤسسات وذلك بالتعاون بين المؤسسات القيادية بجامعة المنصورة، وبين كل من  أكاديمية ناصر العسكرية والمجلس الوطنى للشباب برئاسة الدكتورة دليلة مختار أمين عام المجلس.

وأشادت علا نافع منسق عام المبادرة بمحافظة الدقهلية بفكرة المبادرة التى تنمى الجانب القيادى لطلاب الجامعة وتأهلهم فكريا وثقافيا وعلميا من خلال توفير دورات وفرص تدريبية لهم فى المؤسسات الحكومية والخاصة مثل البنوك وشركات البترول التى تم تدريب ١٥٠٠ طالب بها على مستوى الجمهورية خلال العام الماضى.

وأثنى الدكتور زين الدين جمعة منسق المبادرة على مستوى الجمهورية ومدير العلاقات العامة بوزارة البترول على استجابة جامعة المنصورة للمشاركة فى المبادرة التى انطلقت منذ عامين استجابة لبرنامج السيد رئيس الجمهورية بدمج أكبر عدد من الشباب فى مؤسسات الدولة.

وأضاف أنه يقوم بالمبادرة بدعم من فريق عمل مكون من ٢٥ مواطنا مصريا، بهدف التكاتف مع أجهزة الدولة لتطوير قدرات الشباب والعاملين بالمؤسسات الحكومية أملا فى انضمام أكبر عدد ممكن لهذا الفريق.

وشدد على أهمية إعداد الطالب القائد المؤمن بقيمة العمل، والذى يمتلك مهارات تؤهله لسوق العمل، مشيرا إلى أن المبادرة مدتها ٣ شهور تتم على ٣ مراحل الأولى يتم فيها إعداد الطالب وتأهيله نفسيا ليكون قائدا، والثانية يتم فيها اختيار الطلاب الممثلين لكل جامعة، والثالثة تختص بتأهيل الطلاب المختارين للحصول على فرص عمل حيث يحصلون فى النهاية على شهادة إتمام مرحلة القيادة والجودة.