الإثنين 27 يناير 2020 الموافق 02 جمادى الثانية 1441

وزير النقل: الجرارات الجديدة آمنة ومتطورة (فيديو)

الخميس 05/ديسمبر/2019 - 11:04 ص
جريدة الدستور
احمد عاشور -هبه عويضه
طباعة
قال وزير النقل، إنه سيتم تشغيل الجرارات الجديدة على عربات جديدة أيضا، ولن يتم تشغيلها على العربات القديمة الحالية، مشيرا إلى أن المواطن المصري يجب أن يشعر بأن أمواله التي يدفعها في السكة الحديد.

وأضاف أن "الجرارات الجديدة آمنة ومتطورة، وستضفي نقلة نوعية على السكة الحديد".

وأكد وزير النقل للشعب المصري قائلًا: "اطمئنوا على السكة الحديد المصرية ومترو الأنفاق".

ووصلت جرارات القطارات الجديدة، أمس الأربعاء، إلى ميناء الإسكندرية قادمة من أمريكا؛ لتنضم إلى أسطول سكك حديد مصر.

حيث استقبل وزير النقل 10 جرارات جديدة ضمن صفقة توريد وتصنيع 110 جرار سكة حديد جديد وإعادة تأهيل 81 جرارا من الأسطول الحالي.

جاء ذلك بحضور وزير النقل، رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية، مسئولي شركة جنرال إليكتريك الأمريكية، رئيس وقيادات ميناء الإسكندرية.

ومن المقرر أن يتم نقل الجرارات الجديدة عبر خط سكة حديد الإسكندرية ـ القاهرة ليتم تخزينها فى ورش السكة الحديد بمنطقة الفرز بالقاهرة، لحين انتهاء اختبار وتجربة الجرار النموذج، حيث ستبدأ اختباراته مباشرة عقب وصوله على السكك الحديدية المصرية لمدة شهرين، ليتم تشغيل هذه الجرارات الجديدة عقب اعتماد الجرار النموذج من هيئة السكة الحديد والتأكد من مطابقته للمواصفات وإجراءات السلامة والأمان والبيئة المصرية، وسيتم تشغيل الجرارات الجديدة في قطاع نقل الركاب من أجل تحسين الخدمة في قطارات الركاب، وتقليل الأعطال التي تشهدها حاليا القطارات بسبب تهالك عمرها الافتراضي.