الخميس 23 يناير 2020 الموافق 28 جمادى الأولى 1441

دينا صالح: مصر لم تتأخر عن الوفاء بالتزاماتها التمويلية (فيديو)

الخميس 05/ديسمبر/2019 - 11:04 ص
دينا صالح
دينا صالح
ياسمين شعيب
طباعة
قالت دينا صالح، مدير المكتب شبه الإقليمي لصندوق الإيفاد في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، إن مشروع تعزيز الموائمة في البيئات الصحراوية، هو أحد مشروعات التعاون المثمر بين الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد" والدولة المصرية.

وأوضحت: أن مصر لم تتأخر يوما عن الوفاء بالتزاماتها التمويلية لموارد الصندوق، كما أن الصندوق ساهم في عدد من المشروعات التي تضع مصر في مقدمة الدول المستفيدة من برامج "إيفاد" التمويلية.

وأضافت: أن العلاقة بدأت بين مصر والصندوق منذ إنشائه عام 1977، حيث أعد خبراء الصندوق استراتيجية للتعاون مع مصر بهدف تدعيم خطة التنمية الزراعية المصرية، والتي تتفق مع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة.

وتابعت: أن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يتطلع إلى مزيد من التعاون في مشروعات زراعية مع مصر، مشروعات تحقق من أهداف الصندوق ما يتفق مع استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030"، مؤكدة أن استراتيجية الصندوق التلاقي في كثير من النقاط والخطوط مع الاستراتيجية المصرية للقضاء على الفقر ودعم صغار المزارعين وتنمية قدراتهم على مواجهة الفقر والارتقاء بمنتجهم الزراعي وتوسيع فرص تسويقه بقيم عادلة.

جاء ذلك خلال إطلاق البدء في مشروع تعزيز الموائمة في البيئات الصحراوية pride، بحضور وزير الزراعة، المحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام لمحافظة مطروح نائبا عن محافظ مطروح، اللواء محمد أنيس السكرتير العام المساعد، ونائب عن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ومدير مكتب الشبه إقليمي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، والدكتور نعيم مصيلحي رئيس مركز بحوث الصحراء، وعمد ومشايخ وعواقل مطروح.