رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 06 ديسمبر 2020 الموافق 21 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"القاهرة السيمفوني" يُحيي حفلًا موسيقيًا بالأوبرا السبت

الأربعاء 04/ديسمبر/2019 - 03:51 م
جريدة الدستور
ا ش ا
طباعة
تنظم دار الأوبرا، حفلًا موسيقيًا، السبت المقبل في الثامنة مساءً، ضمن سلسلة حلقات أعظم السيمفونيات بالتعاون مع سفارة الدانمارك بالقاهرة، يحييه أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو بيتر ايتروب لارسن وبمشاركة عازف الترومبيت فيكتور كوخ ينسن، وذلك على المسرح الكبير بالأوبرا.

يتضمن برنامج الحفل تقديم مختارات من أهم الأعمال الكلاسيكية العالمية لكبار المؤلفين من بينها:"افتتاحية مرتفعات الفيس لـ"فردريك كوهلاو"، كونشيرتو للترومبيت والأوركسترا لـ "أى بى جليندمان" والسيمفونية الخامسة لـ "كارل نيلسون".

ويشهد الموسم الحالي لأوركسترا القاهرة السيمفوني استضافة العديد من السوليستات والقادة العالميين والمصريين بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للمواهب الواعدة سواء فى العزف أو القيادة إلى جانب تقديم مجموعة من نوادر المؤلفات العالمية والمصرية في القالب الكلاسيكي من خلال سلاسل حفلات متنوعة.

ويعد أوركسترا القاهرة السيمفوني الأقدم في مصر، إذ تأسس عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور، ومنذ هذا التاريخ يسهم الأوركسترا في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال استضافة أشهر الموسيقيين فى العالم ويعمل كذلك على تشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة في الإعلان عن أنفسهم وعلى مدار تاريخه نجح في ضم مؤلفات عالمية إلى ريبرتواره الفني.

ضمن رسالة دار الأوبرا المصرية لنشر الفنون الجادة قدم أوركسترا القاهرة السيمفوني حفلات مخصصة لأطفال المدارس بهدف الارتقاء بالذوق الفني،كما نظم العديد من ورش العمل لمدربين دوليين،إلى جانب جولات فنية في مختلف أرجاء العالم.