الإثنين 09 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مناقشة المجموعة القصصية "فستان فضي لامع" بثقافة الإسكندرية

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 10:20 م
جريدة الدستور
ايهاب مصطفى
طباعة
عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة اللقاء الأدبي الأسبوعي لقصر ثقافة الشاطبي بفرع الإسكندرية، تضمن مناقشة المجموعة القصصية فستان فضي لامع للأديبة وداد معروف، ناقشتها د. عبير يحيى والناقد د. إيهاب بديوي، أدار اللقاء الأديب محمد عبد الوارث، جدير بالذكر أن الكاتبة حاصلة على بكالوريوس إعلام وصدر لها من قبل ريشة من جناح العشق، همس الملائكة، ولكنني أنثى، كارت شحن.

أقام القصر في مدرسة بورسعيد ورشة تصميم لوحات بمناسبة الاحتفال برأس السنة الجديدة باستخدام الألوان الخشبية والفلومستر، كما أقام قصر ثقافة مصطفى كامل ورشة تصميمات حرة باستخدام ألوان الجواش والخشب والخط العربى تدريب أخصائى الفنون التشكيلية بالمرسم، وفي مكتبة الطفل إطلع الأطفال على القصص المختلفة، وتم استغلال الأطفال لنادى تكنولوجيا المعلومات، كذلك أقيم اللقاء الأسبوعي لورشة تعليم العزف على الأورج تدريب حسام المصري.

عقد بيت ثقافة 26 يوليو ندوة بعنوان "على هامش السيرة " تحدث خلالها كل من الناقد د. محمد شحاته - أستاذ الشريعة والقانون بكلية الدراسات الأسلامية، ومحمد محمود الفخرانى عن حياة عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين وأهم كتاباته، إلى جانب مناقشة كتاب على هامش السيرة، وفي مرسم المواهب أقيمت ورشة عمل نتيجة عن العام الميلادى الجديد باستخدام الفوم والبورو والورق الملون.