الخميس 05 ديسمبر 2019 الموافق 08 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

عمال "تيسنكروب" الألمانية يتظاهرون احتجاجا على شطب الوظائف

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 08:23 م
جريدة الدستور
وكالات
طباعة
تظاهر الآلاف من عمال مجموعة تيسنكروب الصناعية الألمانية العملاقة خارج مقر رئاستها، اليوم، للمطالبة بتأمين الوظائف قبل اجتماع مجلس الإشراف على المجموعة، في ظل خطط لشطب نحو 2000 وظيفة في قطاع صناعة الصلب الذي يضم حوالي 27 ألف وظيفة.

وذكرت نقابة آي.جي ميتال لعمال الصناعات المعدنية والهندسية في ألمانيا، إن حوالي ستة آلاف عامل حضروا من مختلف أنحاء ولاية "شمال الراين فيستفاليا" للاحتجاج أمام المقر الإداري لقطاع صناعة الصلب في مدينة تيسنكروب بمدينة دويسبورج.

يذكر أن عقد العمل الجماعي لعمال تيسنكروب ويحظر استغناء الشركة عن العمال دون إرادتهم ينتهي بنهاية العام الحالي.

يذكر أن عضو مجلس الإشراف المسؤول عن التخطيط لقطاع الصلب سيقدم استراتيجيته بشأن القطاع إلى مجلس الإشراف خلال الاجتماع المقبل.

يذكر أن مجموعة "تيسنكروب" التي تضم حوالي 162 ألف عامل في مختلف أنحاء العالم، أعلنت بالفعل اعتزامها شطب حوالي 6000 وظيفة.

واضطرت المجموعة الهندسية والصناعية الألمانية الخاسرة إلى الخروج من مؤشر داكس الرئيسي للأسهم الألمانية.

كانت مجموعة تيسنكروب الصناعية الألمانية العملاقة قد أعلنت في الشهر الماضي وصول صافي خسائرها خلال العام المالي الماضي إلى 304 ملايين يورو مقابل خسائر قدرها 62 مليون يورو في العام المالي السابق، ووصلت خسائر السهم الواحد خلال العام المالي الماضي إلى 49ر0 يورو مقابل 10ر0 يورو في العام السابق.

في الوقت نفسه تراجعت أرباح تشغيل الشركة قبل حساب الضرائب والفوائد بنسبة 71% خلال العام المالي الماضي إلى 272 مليون يورو، في حين تراجعت أرباح التشغيل بعد حساب المتغيرات الموسمية بنسبة 44% إلى 802 مليون يورو.