-
الجمعة 13 ديسمبر 2019 الموافق 16 ربيع الثاني 1441

التأمين الصحى ببنى سويف ينظم مؤتمر "أمراض الدم وصحة الأسرة"

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 07:13 م
جريدة الدستور
بنى سويف - محمد حفيظ
طباعة
نظم فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف، اليوم الثلاثاء، المؤتمر السنوي الثالث تحت عنوان "أمراض الدم وصحة الأسرة" بالتعاون مع كلية الطب جامعة بني سويف، لمناقشة الأبحاث الطبية الخاصة بأمراض الدم وصحة الأسرة.

وشهدت الجلسة الافتتاحية من المؤتمر حضور كل من: الدكتور عماد كاظم، رئيس هيئة التأمين الصحي والدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، والدكتور سيف الدين عبدالشكور، مدير عام فرع التأمين الصحي ببني سويف والدكتور عاطف مرسي، عميد كلية الطب بجامعة بني سويف، والدكتورة فاتن عمارة مدير التدريب والتثقيف بالهيئة، والدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف، والدكتور محمد شعبان، مدير مستشفى بني سويف الجامعي.

وأكد الدكتور عماد كاظم، رئيس هيئة التأمين الصحي، في كلمته، أهمية المؤتمر والاهتمام بالجديد في "أمراض الدم وصحة الأسرة"، وخدمة "طب الأسرة" التي تعتبر النواة الرئيسية لمشروع التأمين الصحي الشامل، الذي أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تطبيق مرحلته الأولى بعددًا من المحافظات، بعد نجاح التطبيق التجريبي للمشروع بمحافظة بورسعيد.

واستعرضت الدكتورة فاتن عمارة، مدير التدريب والتثقيف بالتأمين الصحي، تعريفات وأعراض وتأثيرات أمراض الدم، وكذلك احصائيات وبيانات عن أعمال جنه العملية لعلاج مرضي السكر من الأطفال، معلنةً عن موافقة رئيس الهيئة على توفير أحد أنواع الأدوية للأطفال مرضى السكر، من منتفعي التأمين الصحي، على مستوى الجمهورية.

كما قام الدكتور عماد كاظم، رئيس هيئة التأمين الصحي بافتتاح عيادة التأمين الصحي الشاملة، بعد انتهاء أعمال التطوير وبدء تقديم الخدمة، اعتبارًا من اليوم متفقدا العيادات التخصصية والأقسام وغرف الكشف الطبي على المرضى، كما تفقد المعهد الفني للتمريض بفرع بني سويف للتأمين الصحي.