الخميس 05 ديسمبر 2019 الموافق 08 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

رحلات سياحية من إيطاليا إلى الأقصر خلال رأس السنة

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 06:36 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
رامى حسين
طباعة
قال محمد عثمان، رئيس لجنة التسويق السياحى بالأقصر، إن الرحلات من إيطاليا إلى الأقصر ستبدأ بالتوافد 23 ديسمبر الجاري، ثم تعاود الرحلات مع شهر فبراير المقبل، موضحا أن عودة الرحلات الإيطالية جاءت بعد جلسة الاستماع التي نظمتها اللجنة مع ما يقرب من 23 شركة سياحة إيطالية خلال شهر أكتوبر الماضي.

وأضاف "عثمان" فى تصريحات لـ"الدستور"، أن الدكتور فرنسيس محارب، القنصل الإيطالي الفخري السابق بالأقصر، كان له دور كبير في نجاح هذه الجلسة التي جاءت تحت فعالية أيام إيطالية التى عقدت بالأقصر، في حضور جيامباولو كانتيني، السفير الإيطالي بالقاهرة، وقد لمسنا شغفهم بتنظيم رحلات إلى الأقصر، خاصة أن هذه الفترة لم تكن هناك أعداد قوية من السوق الإيطالية إلى الأقصر.

وأعلنت شركة "توى إيطاليا"، التابعة لمجموعة "توى" العالمية، عن إطلاق برامجها السياحية لمدينة الأقصر لشتاء 2019-2020، بدءا من شهر ديسمبر الجارى، بالتزامن مع احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة، مع فتح خط طيران جديد من مطار بيرجامو بإيطاليا للأقصر، عبر شركة الطيران الإسبانية.

وسيتم تسيير رحلة طيران أسبوعية من مطار بيرجامو بإيطاليا إلى الأقصر، بدءا من يوم الإثنين الموافق 23 ديسمبر المقبل، وتتزامن أول 3 رحلات للشركة مع بدء الاحتفالات بعيد الميلاد ورأس السنة وعيد الغطاس أيام: (2312 و3012 و61)، على التوالى، ثم تستأنف من 17 فبراير المقبل.

وكانت مدينة الأقصر قد احتضنت فعاليات "اليوم الإيطالي" فى أكتوبر الماضى، كما شاركت هيئة تنشيط السياحة فى معرض "TTG Incontri" بإيطاليا، خلال الفترة من 9 إلى 11 الشهر ذاته.