الجمعة 06 ديسمبر 2019 الموافق 09 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مواطن يقترح أفكارًا لتطوير التعليم.. والوزارة:"هنتواصل معاك"

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 03:58 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود
طباعة
اقترح أحد المواطنين على وزارة التربية والتعليم بعض الأفكار؛ للنهوض بالعملية التعليمية وذلك من خلال الصفحة الرسمية للوزارة التربية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ليأتيه الرد الرسمي مباشرة بدراسة مقترحه.

قال آسر غربالي، في مقترحه للوزارة:" من منطلق حرصي فقط على رفعة شأن الوطن وتقدمه، أتقدّم ببعض الأفكار لوزارة التعليم لعلها تكون محط اهتمام منكم، يجب أن يكون التركيز على إعادة هيبة المدرسة والنظام فيها ومنع عزوف الطلاب عن الحضور والتواجد فيها وجعلها شيئ أساسي في العملية التعليمية".

أضاف "بقترح عدة آليات منها وضع درجات كبيرة على الالتزام والحضور والغياب ووضع ساعات حضور وإنصراف ببصمة الإصبع لكل المدرسين والإداريين، مع تغيير اللائحة لتصبح عقوبات الغياب مغلّظة.

وأشار إلى أن من بين اقتراحاته، يتم التوزيع علي الطلاب ساعات رخيصة، لكنها تحتوي علي كود RF ID يتم من خلاله مع وجود أجهزة مسح وقراءة أن يتم تسجيل حضور أو غياب الطالب أوتوماتيكيًا وفي حالة الغياب يتم إرسال رسالة نصية SMS على هاتفه المحمول للوالدين مع تطبيق قانون الإنذار بالرفد.

كما اقترح مقدم العرض وضع كاميرات داخل الفصول، للتسجيل صوت وصورة أداء المدرسين وسلوك الطلاب، إضافة إلى عمل قناة على يوتيوب يتم فيها عمل مسابقات بين الطلاب في المناهج لكل محافظة ومَن يصعد يتنافس على مستوى الجمهورية، كبرنامج العباقرة، قائًلا إنه سيكون رائعًا، خاصة أن برنامج العباقرة خلق حالة رائعة بين الطلاب".

بدورها، ردت وزارة التربية والتعليم على مقدم الاقتراح بأنها ستتواصل معه عبر الرسائل الخاصة؛ للأخذ باقتراحاته ودراستها.