-
الجمعة 13 ديسمبر 2019 الموافق 16 ربيع الثاني 1441

"مدير بدرجة أب".. طنطاوي يكشف يومياته في المدرسة المصرية اليابانية بسوهاج

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 03:05 م
جريدة الدستور
ريم محمود
طباعة
"مدير مدرسة بدرجة أب".. يبلغ من العمر 39 عاما، حاصل على دكتوراه فى تكنولوجيا التعليم من كلية التربية جامعة سوهاج عام 2018، إنه الدكتور سيد طنطاوى مدير المدرسة المصرية اليابانية فى طهطا بمحافظة سوهاج.

قال طنطاوي في تصريح لـ"الدستور" إنه فى إطار دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للتعليم وخاصة فى صعيد مصر الذى له شأن ومكانة لدى القيادة السياسية، تم افتتاح المدرسة المصرية اليابانية بطهطا ويوجد بها 149 تلميذا كرمحلة أولى فى عام الافتتاح، مضيفا أن قيادات وزارة التربية والتعليم لم يبخلوا أيضا في الدعم، وتوفير جميع الإمكانيات التعليمية والأنشطة فى زمن قياسى.

وكشف طنطاوى خلال تصريحاته عن يومياته فى المدرسة قائًلا إنه يتواجد بشكل يومى فى المدرس، ونبدأ اليوم الدراسى بوجبة الإفطار للتلاميذ حتى يكون لهم موفور من العناصر الغذائية ومتابعة النظام فى الأكل الصحي الذى تم وضعه من قبل المدرسة للمحافظة على أبنائنا التلاميذ ثم تبدأ مهام الريادة اليومية وفيها يقوم الأطفال بالمهام اليومية التى يكونون مكلفين بها مثل السؤال على صحة زملائهم وحصر الغياب ومتابعة اليوم الدراسى".

وأضاف أن بعد ذلك تبدأ فترة "الاستذكار الهادئ"، وفيها يقوم التلاميذ بتنمية مهارات القراءة لديهم طبقًا لمهارات النظام التعليمى الجديد لمدة 10 دقائق، وفى مرحلة رياض الأطفال تكون هناك قصص مصورة تقوم المعلمات بسردها للتلاميذ.

وأشار إلى أنه يوجد تفعيل لأنشطة التوكاتسو من غسيل أسنان ونظافة وأنشطة الحوار والمناقشة لتنمية قدرات اتخاذ القرار لدى التلاميذ وتنمية الثقة بأنفسهم ومحاسبتهم، واعتمادهم على تنفيذ قراراتهم، وأيضا هناك الزيارات المنزلية التى يقوم فيها لمعلمين بزيارة الأطفال داخل المنزل للتعرف على طبيعة الحياة التى يعيشها التلميذ حتى تساعد المدرسة فى اتخاذ الأساليب الحديثة فى عملية التعليم.