-
الأحد 15 ديسمبر 2019 الموافق 18 ربيع الثاني 1441

لأول مرة.. افتتاح مركز تعليم ركوب الخيل بمدرسة في الجيزة

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 03:09 م
جريدة الدستور
عبدالله هشام - زينب صبحي
طباعة
افتتحت مدرسة السلام الخاصة بالجيزة، مركز لتعليم ركوب الخيل والفروسية للمرة الأول داخل مدرسة ضمن الأنشطة الرياضية في المدرسة مقابل اشتراك ربع سنوي.

وقال مدير المدرسة إن النشاط الجديد بحسب رغبة أولياء أمور الطلاب مقابل اشتراك شهري 75 جنيهًا، أو للفصل الدراسي بـ300جنيهًا، و700 جنيهًا للسنة خلال فترة الدراسة والإجازة.

أضاف أن ركوب الخيل هو تحسين الصحة النفسية والبدنية للطلاب، حيث يساعد في زيادة القدرة من التحمل والصبر حتى الوصول إلى الأهداف، عن طريق السيطرة على أو إخراج مادة الأدرينالين من الجسم، التي تساعد الجسم لاحقًا على الثقة بالنفس والانتماء الاجتماعي.

أوضح أنه يساعد على تقليل شرود الذهن والتفكير بمنطقية، وزيادة صفات الشجاعة والبطولة، وتعالج فرط الحركة، والتوحد، وعلاج مشاكل العمود الفقري وتقوّس الظهر ويحمي من الجلطات الدماغية، النمو السليم للجسم، خصوصًا عضلات الساقين، مرضى ضغط الدم المنخفض، إضافة لتقوية العضلات وتحسين توازن الجسم، ويساهم في القدرة على اتخاذ قرارات صحيحة بشكل سريع.

ورحب عدد كبير من أولياء الأمور بفكرة تجهيز مركز تعليم ركوب الخيل في المدرسة، وقرروا الاشتراك لأبنائهم؛ إعمالًا بوصية الفاروق عمر بن الخطاب "علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل".