رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خالد عكاشة: "بيت المقدس" تنظيم إرهابي تشكل في 2011

خالد عكاشة
خالد عكاشة

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن "أنصار بيت المقدس"، هو تنظيم إرهابي أعلن عن نفسه في منطقة شمال سيناء، وهو أحد التنظيمات الإرهابية التي تشكلت في 2011.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، والمُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "التنظيم خد اسمه من مسميات مشابهة موجودة على القطاع الآخر في قطاع غزة، في محاولة لمغازلة الرأي العام والإيحاء بأنه أنشئ من أجل الدفاع بيت المقدس".

وأكد أن التنظيم كيان إرهابي يرفع السلاح في وجه الدولة المصرية، ويرفع السلاح في وجه المواطن المصري الذين يعيشون بالقرب من المنطقة التي تواجدوا بها، و"بيت المقدس"، مضيفًا: "اتضح أنه بعيد تمامًا عن أهدافهم ولم يقتربوا منه حتى بالبيانات أو الإدانة أو الخطاب الإعلامي أو ما شابه ذلك".

وتابع: "يعد هذا التنظيم من أكبر التنظيمات التي وجدت في شمال سيناء، وكان في حالة من السيولة والفوضى الشديدة التي عقبت في 2011، وبعد خروج ملايين المصريين في 30 يونيو 2013 ودعوتهم لمحاربة الإرهاب، اتحدت هذه التنظيمات الإرهابية جميعًا التي كانت موجودة وجرى إنشاؤها في شمال سيناء برعاية تنظيم الإخوان وإفساح المجال أمامها في العام الذي حكم فيه الإخوان، واجتمعوا كلهم تحت مسمى "أنصار بيت المقدس"، ومنذ 2013، والدولة تواجه الإرهاب في شمال سيناء".