الأربعاء 29 يناير 2020 الموافق 04 جمادى الثانية 1441

نتنياهو: أتعرض لمحاولة انقلاب.. والنيابة تتصرف مثل عصابات المافيا

الخميس 21/نوفمبر/2019 - 09:59 م
نتنياهو
نتنياهو
محمد عمر
طباعة
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي المؤقت بنيامين نتنياهو، أن توجيه اتهامات رسمية له اليوم بالتورط في قضايا فساد يصل إلى حد "محاولة انقلاب" ضده، معبرًا عن رفضه هذه الاتهامات له مشددا على أن لها دوافع سياسية.

ودعا نتنياهو في كلمة له مساء اليوم، بعد اتهامه رسميا بالرشوة وخيانة الأمانة إلى التحقيق مع المحققين في النيابة الإسرائيلية، متهمهم بتلفيق التهم ضده والتصرف مثل عصابات المافيا لتنفيذ أجندة سياسية.

وأضاف نتنياهو:"المحققون في الشرطة يأخذون هواتف المتحدثين باسمي ويمارسون ضغوطات ضدهم من أجل إدانتي ويهددون الشهود كما تفعل المافيا، في أي ديمقراطية يحدث ذلك".

وكشف رئيس الوزراء المؤقت عن أن المحققين في قضيته هددوا الشهود كما تفعل المافيا، وأخبروهم بأنهم لن يعودوا لعائلاتهم، وكل ذلك من أجل إدانته بدوافع سياسية، معتبرا أن التحقيقات التي جرت ضده ملوثة وتثير التساؤلات حول مدى الثقة بالشرطة والنيابة في إسرائيل، ويجب وضع حد لهذا.

وقال نتنياهو إن ما يجري من توجيه تهم الفساد هو انقلاب على السلطة في "إسرائيل" وجاء في توقيت حرج جدًا والهدف منه إسقاطي.

وفشل نتنياهو في تشكيل الحكومة كما فشل زعيم حزب أزرق أبيض بيني جانتس في تشكيل الحكومة وكلف رئيس دولة الاحتلال رئيس الكنيست لاختيار شخصية لتشكيل الحكومة خلال 21 يوما او الدعوة لانتخابات برلمانية جديدة.