الأحد 19 يناير 2020 الموافق 24 جمادى الأولى 1441

ثقافة الإسكندرية تناقش إساءات التربية وتأثيرها على الأبناء

الخميس 21/نوفمبر/2019 - 08:55 م
جريدة الدستور
حسام الضمراني
طباعة
أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة محاضرة بعنوان "إساءات التربية وتأثيرها" بقصر ثقافة الأنفوشي، جاء ذلك ضمن نشاط ثقافة المرأة بفرع ثقافة الإسكندرية، تحدثت خلالها غادة حسن مدرب تنمية بشرية، عن إساءة معاملة الأبناء من تهميش وإيذاء بدني وترهيب وأثر ذلك على شخصية الطفل وسلوكياته، مؤكدة ضرورة تدريب الوالدين على تربية الأطفال دون استخدام العنف، وأن يكونا قدوة حسنة لأبنائهما.

أما مكتبة الشلالات فأقامت محاضرة بعنوان " احترام الآخر والتعاون معه" تحدث خلالها مسئول ثقافة الطفل عن مفهوم ثقافة احترام الآخر، أهمية احترام الآخر كونه مفتاح التواصل مع الآخرين، مؤكدًا أن احترام الغير لا يأتي إلا باحترام الذات.

أقام بيت رشدى ورشة تعليم الحرق على الفلين الطبيعي بنادى المهندسين، قامت خلالها مسئول نادي المرأة بتعريف الرواد على خامة الفلين الطبيعي وكيفية استخدامه، كما تم اختيار الرسومات المناسبة للحرق.

عقد قصر ثقافة مصطفى كامل ورشة فنية حول الفن المصرى القديم ومشاهدة المعابد الفرعونية باستخدام ألوان الخشب تحت إشراف أخصائى الفنون التشكيلية، نظم قصر ثقافة الأنفوشي محاضرة بعنوان "دور الغناء في تطور القصيدة العامية" بحضور طارق الكردي والشاعر أحمد يحيى، تناولا خلالها مراحل تطور الأغنية العامية، وأثر الأغنية على بناء القصيدة بداية من العصر الجاهلي وحتى العصر الحديث، وفي نادي القصة تمت مناقشة رواية "الشاطئ الآخر" لـ إبراهيم الجوالي، ناقشها الأديب بشر أبوشرار.

وأقام نادي أدب بيت ثقافة 26 يوليو محاضرة بعنوان "إعلام الأدب العربي- طه حسين " تحدثت خلالها هدى عبدالغنى عن نشأة الدكتور طه حسين وأهم أعماله الأدبية واهتمامه بالحداثة والترجمة.