الإثنين 27 يناير 2020 الموافق 02 جمادى الثانية 1441

"تعزيز قيم المواطنة لدى الطلاب" في ندوة بـ"نيل مطروح"

الخميس 21/نوفمبر/2019 - 03:25 م
جريدة الدستور
ياسمين شعيب
طباعة
نظم مركز النيل للإعلام بمطروح، بالتعاون مع مكتب الخدمة المدرسية ندوة توعوية بعنوان "تعزيز قيم المواطنة لدى الطلاب" تحت رعاية سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم، بحضور أنور محمد، مدير الإرشاد الديني بالأوقاف والقس نوح نبيل، كاهن بكنيسة السيدة العذراء وصافيناز أنور، مدير مركز النيل للإعلام بمطروح.

جاءت تلك الندوة لتعزيز وتنمية القيم والمبادئ الأخلاقية لدى طلاب المرحلة الثانوية "التعليم الفني" ونشر التوعية والثقافة بين الطلاب حيث بدأت الفعاليات بالسلام الوطني لمصر.

أكدت صافيناز أنور، مدير مركز النيل للإعلام أهمية تضافر جميع الجهود للقضاء على ظاهرة التنمر، خاصة في المدارس وتعزيز قيم المواطنة لدى الطلاب من أجل بناء وتنمية الوطن.

تابعت "التنمر من أنواع العنف الموجه سواء لفظي أو بدني، فلا بدّ من مواجهه العوامل التي ساعدت علي انتشاره بين الطلاب والتي من أهمها عوامل التربية الأسرية والتكنولوجيا الحديثة والمصنفات الفنية والاعلامية التي تروج لسلوكيات عنيفة.

أضافت: لا بدّ من علاج ظاهرة التنمر وإرساء المواطنة بين فئات المجتمع وتعزيز قيمه المواطنة لدي الطلاب وضرورة التكاتف لتقويم سلوكيات التلاميذ في المدارس وتعزيز السمات الشخصية للأطفال والإشراف الكامل علي القنوات ودور السينما حتي لا تكون وسيله من وسائل الترويج لهذا السلوك البغيض.