الخميس 12 ديسمبر 2019 الموافق 15 ربيع الثاني 1441

أهالى البحر الأحمر بعد القضاء على العشوائيات: الرئيس صاحب الفضل

الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 12:14 م
جريدة الدستور
كتب- علي عواد
طباعة
انتهت محافظة البحر الأحمر، من أعمال التطوير والإنشاءات بعدد من المناطق العشوائية بمدن المحافطة، ومنها الغردقة، ورأس غارب، وسفاجا، وجنوب البحر الأحمر، حيث تم الانتهاء من الأعمال بها، بتكلفة إجمالية تجاوزت 500 مليون جنيه.

ففى مدينة الغردقة تم تطوير منطقة الملاحة (1)، وتم الانتهاء منها، ويجري تطوير منطقة الملاحة (2)، حيث أوشكت علي الانتهاء منها، كما تم الانتهاء من مشروع الروضة، والذين سيتم نقل القاطنين بمنطقة زرزارة إليه، حيث سيسهم بشكل كبير فى القضاء على المناطق العشوائية بمدينة الغردقة، وعقب تسليمه سيتم الإعلان بأن الغردقة خالية من العشوائيات.

فيما عبر أهالي بعض المناطق التي دخلت التطوير بمحافظة البحر الأحمر، أن ما تم من أعمال تطوير كان هدية من الدولة لهم عقب سنوات الإهمال والنسيان، مؤكدين علي تبني الدولة لسكان العشوائيات مؤخرًا أعطي لهم أملًا كبيرًا في توفير حياة كريمة لهم ولأبنائهم.

يقول أحمد منصور، أحد سكان منطقة الملاحة بالغردقة، أن ما تم من أعمال تطوير، هو جزء من اهتمام الرئيس السيسي ووفاء لوعده معنا، مشيرًا إلى أن هناك حالة من الرضا بين السكان حول ما تقدمه الحكومة من خدمات للمواطنين وسكان المناطق العشوائية، قائلًا: "الرئيس السيسي صاحب الفضل في ما وصلنا له".

وأضاف إبراهيم يوسف، مدرس، أحد سكان المناطق التي شهدت التطوير بالعشوائيات، أن أي أعمال تتم على أرض الواقع، يكون خلفها الرئيس السيسي، فهو صاحب الفضل والمحرك الأساسي لها، قائلًا: "لو كل الناس اشتغلت في صالح المواطن زي الرئيس كنا بقينا حاجة تاني".

وأضاف يوسف، لـ"الدستور"، أن ما قدمته الدولة في السنوات الأخيرة للمواطنين، خاصة سكان المناطق العشوائية، جاء بعد وعود الرئيس السيسي بتنفيذ خطة كاملة لتطوير ونقل المناطق العشوائية لتوفير حياة كريمة للمواطنين.